وفد من “الكتلة الديمقراطية” يبلغ “المبعوث الأمريكي” أسباب إندلاع الحرب وطريق إنهائها

276

القاهرة – متابعات تاق برس – التقى المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، السفير توم بيرييلو وفد من الكتلة الديمقراطية بقيادة نورالدائم طه مساعد رئيس حركة تحرير السودان وعضو اللجنة السياسية بالحرية والتغيير، ومحمد زكريا الأمين السياسي بالإنابة لحركة العدل والمساواة والناطق الرسمي للحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية.

قدم الوفد شرحاً وافياً حول الأوضاع في البلاد واكدوا ان السبب الرئيسي وراء اندلاع الحرب هو محاولة بعض القوى السياسية احتكار العملية السياسية من خلال الاتفاق الإطاري وإقصاء اغلب القوى السياسية مما أدى إلى حرب ١٥ أبريل.

كما أكد الوفد على ان المدخل السليم لحل الأزمة يبدأ بوقف إطلاق النار طويل الأمد كخطوة أولى تمهد لمعالجة الأزمة الإنسانية ومخاطبة القضايا الملحة بشكل فعال وخروج قوات الدعم السريع من المدن ومنازل المدنيين وفقاً لاعلان جدة للحادي عشر من مايو المنصرم مع تكوين آليات فعالة لتنفيذ ومراقبة اي اتفاق.

كما جدد الوفد موقف الحرية والتغيير الثابت نحو ضرورة اجراء حوار سوداني سوداني ، دون اقصاء لاحد ، على ان يكون في داخل السودان لضمان مشاركة جميع السودانيين،

من جهته، أكد المبعوث الأمريكي للسودان على دور الولايات المتحدة الأمريكية وسعيها لحل الأزمة السودانية وتعزيز الحوار الشامل بين كافة الأطراف المعنية.

واكد حرص الولايات المتحدة علي ان يكون الحل سوداني.

whatsapp
أخبار ذات صلة