القبض على إعلامي بالدعم السريع في بريطانيا

1٬193

متابعات تاق برس- ألقت السلطات البريطانية القبض على الإعلامي بالدعم السريع الربيع عبدالمنعم. ونشط عبدالمنعم في بث مقاطع فيديو حية تدعم قوات الدعم السريع في حربها ضد الجيش السوداني.

قالت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين إن شرطة جنوب يوركشير بالمملكة المتحدة”بريطانيا” ألقت القبض على الربيع عبدالمنعم.

 

وقالت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين إن شرطة جنوب يوركشير بالمملكة المتحدة ألقت القبض على الربيع عبدالمنعم أمس الأول، 19 آذار/مارس 2024، بغرض التحري “بخصوص الفيديوهات التي يبث عبرها خطاب الكراهية ويحرض فيها على جرائم خطيرة من ملاذه الآمن ببريطانيا مستغلًا أجواء الديمقراطية والحرية المتوفرة له”، حد قولها.

واتهمت الجبهة الديمقراطية للمحامين الربيع عبدالمنعم بتشجيع من وصفتها بـ”ميليشيا الجنجويد” على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك جريمة الاغتصاب. وقالت إن عبدالمنعم برر لجرائم الاغتصاب التي تقوم بها قوات الدعم السريع، بأن النساء شريكات وهن من يقمن بإغراء الجنجويد [الدعم السريع] على هذا الفعل الشنيع.

وكان الربيع عبدالمنعم قد زار ولايات دارفور قبل أشهر، والتقى عبدالرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع، وعبدالرحمن جمعة، قائد قوات الدعم السريع بولاية غرب دارفور.

وأكدت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين أنها ستتابع مجريات البلاغ وستمد الجمهور بالتفاصيل.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة