وصول طائرتان منحة من قطر إلى السودان.. تعرف على التفاصيل

686

بورتسودان – تاق برس – فاطمة عوض –  وصلت مطار بورتسودان الدولي اليوم السبت، طائرتان قطريتان تحملان 157طنا من الأدوية المنقذة للحياة مقدمة من قطر إلى وزارة الصحة الإتحادية.

وكان في استقبالها وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، وسفير قطر لدى السودان محمد إبراهيم السادة ، و عدد من قيادات الوزارة، ومنظمة قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري .
وفي تصريح صحفي امتدح الوزير د هيثم محمد إبراهيم،بدعم  قطر ومساعداتها في المجال الصحي، مشيراً إلى استمرار التعاون ،قائلاً مازال الخير من قطر الخير يتواصل.

واشار إلى انها الشحنة الثانية بعد زيارة وزيرة التعاون الدولي الوزيرة لؤلؤة الخاطر للسودان، والتي وعدت بالدعم وكان وعدها صادقاً.

 

وصول طائرتان منحة من قطر إلى السودان.. تعرف على التفاصيل وصول طائرتان منحة من قطر إلى السودان.. تعرف على التفاصيل وصول طائرتان منحة من قطر إلى السودان.. تعرف على التفاصيل وصول طائرتان منحة من قطر إلى السودان.. تعرف على التفاصيل

ولفت إلى ان شحنة اليوم 157طنا من الأدوية،تشمل ادوية اساسية،بالإضافة إلى مستهلكات الدم ، موضحاً انه تم التوافق عليها والتنسيق لشرائها عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً تواصل الجسر خلال الايام القادمة ،من ادوية ومستهلكات طبية وسيارات الإسعاف، شاكراً دولة قطر حكومةََ وشعباََ على دعمهم للبلاد.

من جانبه أكد سفير دولة قطر بالسودان محمد ابراهيم السادة استمرار الدعم،لافتا إلى ان المنحة تأتي دعماً للأشقاء في السودان بالمجال الطبي والصحي والايواء والسلات الغذائية،وفي إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة، مشيراً إلى وجود تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والسعبين .

وقال السادة، اليوم نشهد إستكمال الجسر الجوي الممتد من دولة قطر للسودان الشقيق ، تنفيذا لتوجهات الشيخ تميم، عبارة عن المواد الطبية التخصصية حسب حاجة وزارة الصحة الإتحادية(ادوية منقذة) بالتنسيق مع الوزارة.

مشيرا الى امتداد المساعدات خلال شهر رمضان.

whatsapp
أخبار ذات صلة