قصف بالطيران وتصاعد النيران.. الجيش السوداني يوسع القتال ضد الدعم السريع في الخرطوم وثلاث ولايات

1٬125

متابعات – تاق برس- كثف الجيش السوداني عملياته العسكرية ضد قوات الدعم السريع في الخرطوم وولايات الجزيرة ، بابنوسة في غرب كردفان و الفاشر بإقليم دارفور غربي البلاد في محاولة لاستكمال بسط سيطرته في تلك الولايات بعد احكام سيطرته على مناطق واسعة بأم درمان.

وشن طيران الجيش هجمات استهدفت مواقع للدعم السريع شرق مدينه الفاشر شمال دارفور للمرة الثانية خلال 24 ساعة بحسب متابعات “تاق برس”.

وأظهر مقطع فيديو أصوات صراخ مواطنين جراء القصف وتصاعد السنة اللهب.

وقالت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر، في بيان ، إن “الطيران الحربي شن غارات جوية على مدينة الفاشر في اتجاهات مختلفة”.

وأشارت في البيان إلى أن الغارات استهدفت حي الوفاق بالقطاع الشمالي للمدينة والمصانع بالقطاع الشرقي وشرق الوحدة بالقطاع الجنوبي، و دمرت بعض المنازل السكنية مما ادى لنزوح لبعض مواطنين من أحياء الوفاق والمصانع.

كما والى الجيش شن هجمات متكررة على مناطق الدعم السريع في الكدرو والجيلي وقصف مواقع للدعم السريع في مدني بولاية الجزيرة وبابنوسة غرب كردفان.

وتزامنت كثافة العمليات العسكرية للجيش مع تصريحات من مساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن ياسر العطا من منطقة وادي سيدنا العسكرية بأن لا تفاوض ولا هدنة مع قوات الدعم السريع وأكد استمرار الحرب حتى النصر والقضاء على التمرد.

والتحقت قوات من حركات مسلحة للقتال إلى جانب الجيش في الحرب ضد الدعم  أبرزها العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم وقوات مالك عقار الحركة الشعبية التي انضمت لقوات تحرير ود مدني ،وحركة جيش تحرير السودان جناح مصطفى تمبور ولحقت بهذه القوات امس قوات مني أركو مناوي حالكم اقليم دارفور التي وصلت للقتال في الخرطوم.

whatsapp
أخبار ذات صلة