عاجل : عضو السيادي إبراهيم جابر يطلق تصريحات مفاجئة بشأن الاتفاق مع السياسيين ويكشف عن فترة انتقالية من حكومة جديدة واحزاب شاركت في الحرب

1٬049

القضارف- متابعات تاق برس -أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر ان القوات المسلحة لن تكون طرفا في إي إتفاق مع السياسيين وأن القوات المسلحة  هي الجيش الوطني الوحيد ولن تقبل بإي رديف.

وأشار حسب بيان تلقاه (تاق برس) الى فترة إنتقالية  تقودها حكومة تكنوقراط تضطلع بترتيب شؤون الشعب السوداني وتهيئته لانتخابات حرة ونزيهه يحدد فيها الشعب السوداني من يحكمه.

وتصريحات جابر هي الثانية لمسؤول بالسيادي عقب تصريحات سابقة لمساعد القائد العام للجيش الفريق أول ركن ياسر العطا قال فيها إن الجيش لن يسلم السلطة لمدنيين دون انتخابات.

وأوضح عضو مجلس السيادة إبراهيم جابر خلال مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود الفرقة الثانية مشاه بالقضارف اليوم الإثنين،  بحضور قائد المنطقة وقادة الفرق والمستنفرين في الكتيبة الاستراتيجية  أن  الحرب مخطط أكبر من الذين خططوا له .

وأشار إبراهيم جابر إلى وجود تدخلات خارجية وأحزاب تسببت في الحرب، دون ان يسمها البيان.

وامتدح جابر دور القوات المسلحة السودانية والقوات النظامية والمقاومة الشعبية والمستنفرين في التصدي ومجابهة التمرد ودحره.

و ترحم على شهداء معركة الكرامة من القوات المسلحة والأجهزة النظامية  معربا عن امنياته بعاجل الشفاء  للجرحى والمصابين وعودة سالمة للمفقودين.

وهنأ ضباط وضباط صف وجنود الفرقة الثانيه  مشاه والمستنفرين بالانتصارات التى تحققت في كافة المحاور والجبهات مشيدا بدور قيادة المنطقة الشرقية في دعم وإسناد القوات المسلحة والقوات النظامية في معركة الكرامة ضد  المرتزقة والعملاء.

whatsapp
أخبار ذات صلة