تنويه وتحذير عاجل من القوات المسلحة السودانية للمواطنين

1٬505

بورتسودان-متابعات تاق برس -طالبت القوات المسلحة السودانية المواطنين بالابتعاد عن مناطق تجمعات قوات الدعم السريع في مختلف أنحاء البلاد.

وقالت انها تعتبر أهدافا عسكرية مشروعة لضربات القوات الجوية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، في بيان إطلع عليه “تاق برس” إن قوات الدعم السريع تتعمد اتخاذ المدنيين دروعا بشرية وذلك من خلال استخدامهم للمنازل والأعيان المدنية مواقع عسكرية على غرار ما يجري بجنوب كردفان وشمال وشرق دارفور وكل مناطق وجودهم.

وأكدت القوات المسلحة حرصها على تفادي إلحاق أي أضرار يمكن أن تطال المواطنين والأعيان المدنية طبقا للمعايير الدولية للاستهداف.

وطالت القوات المسلحة اتهامات باسقاط قتلى وتدمير منشىات ومباني اثناء شن سلاح الجو ضربات على مناطق تجمعات قوات الدعم السريع.

واتهمت قوات الدعم السريع الجيش بقصف المدنيين فجر الإثنين، وشن الطيران الحربي هجمات على مدينتي الفاشر وكتم في شمال دارفور، متسبباً في مقتل تسعة مدنيين، كما أصيب جراء إسقاط البراميل المتفجرة 14 آخرون بينهم أطفال.

واضافت في بيان “استهدف القصف الجوي أحياء الوفاق بالقطاع الشمالي للفاشر والمصانع وشرق الوحدة، مخلفاً الدمار وإحراق12 منزلاَ، ما دفع المواطنين للنزوح من منازلهم، واستمر القصف من الساعة الثانية وحتى الثالثة فجراً قبل أن تنتقل الطائرات لتصب جحيمها على المدنيين بمدينة (كتم)، حيث شنت قصفاً مماثلاً.

ولم تعلق القوات المسلحة على صحة معلومات الدعم السريع من عدمها.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة