بالفيديو:مساعد قائد الجيش إبراهيم جابر يزف بشرى للمواطنين ويكشف حجم الدمار ..تفاصيل زيارة إلى وادي سيدنا العسكرية وسلاح المهندسين

715

أم درمان – متابعات تاق برس-  إستقبل عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن ياسر العطا بمنطقة وادي سيدنا العسكرية عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق إبراهيم جابر، بحضور والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزه وعدد من القيادات العسكرية بالمنطقة.

وأوضح وزير التنمية الإجتماعية أحمد ادم بخيت أن الزيارة تأتي في إطار الوقوف على سير تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين ومواصلة العمل في محطات الكهرباء ومحطة مياه بيت المال وأمدرمان القديمة بعد الدمار والخارب الذي طالها جراء الحرب ضد قوات الدعم السريع.

مؤكدا أن الفرق الفنية باشرت أعمالها بالفعل وشارفت على الإنتهاء.

وأبان أن كافة المعدات والاسبيرات وقطع الغيار تم توفيرها لإدارة تلك المحطات بما يمكنها من العودة للعمل تمهيداً لعودة المواطنين الى منازلهم.

من جانبه أوضح والي ولاية الخرطوم احمد عثمان حمزة في تصريح صحفي أن الوفد أطلع عضو مجلس السيادة الفريق أول ياسر العطا على أهداف الزيارة المتمثلة في إجراء دراسات عاجلة لاعادة الخدمات الضرورية في المناطق التي تم دحر قوات الدعم السريع منها بالولاية.

مشيرا إلى أن الوفد استجلب المعدات اللازمة لصيانة  أعطال الكهرباء والمياه وكذلك المساعدات الغذائية  للمتضررين في ولاية الخرطوم .

بالفيديو:مساعد قائد الجيش إبراهيم جابر يزف بشرى للمواطنين ويكشف حجم الدمار ..تفاصيل زيارة إلى وادي سيدنا العسكرية وسلاح المهندسين

 

وهنأ عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق إبرهيم جابر ضباط وضباط صف وجنود والمستنفرين بسلاح المهندسين بالانتصارات التي تحققت في كافة المحاور والجبهات.

وكان في استقباله قائد سلاح المهندسين اللواء الركن ظافر عمر الذي قدم تنويرا مفصلا لعضو مجلس السيادة والوفد المرافق له حول سير العمل العسكري والخدمي بمنطقة أمدرمان العسكرية.

واطمأن على الموقف الأمني وسير العمليات العسكرية.

وأمتدح الدور الذي تضطلع به قيادة السلاح في العمل الإجتماعي بجانب العمل العسكري تمهيداً لعودة المواطنين.

بالفيديو:مساعد قائد الجيش إبراهيم جابر يزف بشرى للمواطنين ويكشف حجم الدمار ..تفاصيل زيارة إلى وادي سيدنا العسكرية وسلاح المهندسين

 

 

في الاثناء ، تفقد عضو مجلس السيادة الإنتقالي إبراهيم جابر مجمع خدمات الجمهور بالثورة الحارة التاسعة بأم درمان.

ودشن عملية شراء الكهرباء والمياه بالمجمع.

وبشر ابراهيم جابر المواطنين بتوفير كافة قطع الغيار والإسبيرات المطلوبة من أسلاك ومحولات الكهرباء والفايبر لإعادة تأهيل وصيانة الأعطال وعودة خدمات التيار الكهربائي في مدينة أمدرمان.

وتفقد محطة مياه بيت المال. واكد سعيهم الجاد لإعادة الخدمات وتوفير قطع الغيار المطلوبة لضخ المياه توطئة لعودة المواطنين إلى منازلهم في أقرب وقت

ولفت إلى عودة خدمات الاتصالات ومشاركتها في أعمال إصحاح البيئة في إطار المسؤولية المجتمعية لشركات الإتصالات .

وخلال الجولة تفقد  قسم شرطة أمدرمان شمال ووقف على التحديات وسير العملي الشرطي وضرورة العمل على تأمين وحماية المواطنين والمؤسسات الخدمية بالمحلية.

واظهرت صور حجم الأضرار التي لحقت بمحطات الكهرباء والمياه وقسم شرطة ا درمان شمال جراء العمليات العسكرية بين الجيش والدعم السريع التي اندلعت في ابريل من العام الماضي.

بالفيديو:مساعد قائد الجيش إبراهيم جابر يزف بشرى للمواطنين ويكشف حجم الدمار ..تفاصيل زيارة إلى وادي سيدنا العسكرية وسلاح المهندسين بالفيديو:مساعد قائد الجيش إبراهيم جابر يزف بشرى للمواطنين ويكشف حجم الدمار ..تفاصيل زيارة إلى وادي سيدنا العسكرية وسلاح المهندسين بالفيديو:مساعد قائد الجيش إبراهيم جابر يزف بشرى للمواطنين ويكشف حجم الدمار ..تفاصيل زيارة إلى وادي سيدنا العسكرية وسلاح المهندسين بالفيديو:مساعد قائد الجيش إبراهيم جابر يزف بشرى للمواطنين ويكشف حجم الدمار ..تفاصيل زيارة إلى وادي سيدنا العسكرية وسلاح المهندسين

وتفقد المواطنين بمركز مدرسة عمار بن ياسر للإيواء وطمأن عضو مجلس السيادة ابراهيم جابر، المواطنين بعودة الخدمات الضرورية واقتراب عودتهم لمنازلهم بعد التهجير القسري الذي تسببت به مليشيا الدعم السريع المتمردة على حد وصفه.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة