حركة العدل والمساواة تعلن تحرير منطقة كبيرة في أمدرمان من سيطرة الدعم السريع

1٬607

أم درمان – متابعات – تاق برس – أعنلت حركة جيش تحرير السودان تحقيق الجيش السوداني والكتيبة العاشرة لحركة العدل والمساواة وجهاز المخابرات نصر جديد بتحرير سوق ليبيا ومحيطه غربي أمدرمان من سيطرة قوات الدعم السريع بعد عمليات عسكرية متواصلة منذ استعادة الجيش احياء في امدرمان القديمة وتحرير الاذاعة السودانية في ثاني ايام رمضان الحالي.

وحسب معلومات استعاد الجيش رسميا كل محلية أمبدة التي تسيطر قوات الدعم السريع على الجزء الأكبر منها.

ويعد سوق ليبيا أكبر أسواق محلية أمبدة سيطرت قوات الدعم السريع منذ زمن طويل وأنتشرت فيه بكثافة.

وتعرض سوق ليبيا، لعمليات تخريب ونهب واسعين على يد الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها وحولت السوق لمركز لبيع المسروقات، كما أنه يعد أحد مراكز تجميع الجنود القادمين من غرب السودان.

وأعلنت حركات مسلحة من دارفور بينها العدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم وتحرير السودان بقيادة مني اركو مناوي انحيازها للجيش السوداني والقتال الى جانب القوات المسلحة في حربها ضد الدعم السريع التي توسعت في ولايات “الخرطوم،دارفور، كردفان والجزيرة وسط السودان”.

وخلال الشهرين الماضيين كثف الجيش عملياته العسكرية في منطقة أمدرمان القديمة واستعادها بشكل كامل من قبضة الدعم السريع، كما سيطر في 12 مارس الجاري على مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الذي تحصنت به قوات حميدتي منذ اندلاع الحرب في منتصف ابريل من العام الماضي.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة