بالفيديو: ياسر العطا يكشف عن طلب من عقار ومناوي وجبريل ويوجه النائب العام بإجراءات عاجلة

1٬422

أم درمان – متابعات -تاق برس – كشف الفريق اول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، وهو ايضا عضو مجلس السيادة الانتقالي، عن طلب قادة حركات “الجيش الشعبي بقيادة الفريق مالك عقار، وحركة جيش تحرير السودان مني اركو مناوي والعدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم سرعة إكمال دمج ما تقبى من قواتهم في القوات المسلحة.

ودعا العطا وزير الدفاع للتوجيه بالاسراع في اكمال الترتيبات.

ووجه العطا، النائب العام الشروع في إجراءات قانونية تجاه من وصفهم بالعملاء والخونة و كل من أساء للدولة أو القوات المسلحة أو القوات النظامية الأخرى ليجدوا ما يستحقون من العقاب وبالقانون.

وقال ان إنضمام قوات الحركات المسلحة سيزيد من قوة الجيش السوداني في حرب الكرامة ضد من اسماهم “مليشيا آل دقلو الإرهابية” في اشارة لقوات الدعم السريع والقتال الى جانب قوات الاحتياطي والشرطة وجهاز المخابرات العامة.

وقال العطا مخاطبا إفطار القيادة الجوالة بأمدرمان بحضور قادة حركات أطراف سلام جوبا بمنطقة وادي سيدنا العسكرية، “ليس للشعب السوداني مايخسره فقد شهدنا أهل الجنينة وزالنجي ونيالا وكبكابية قد فقدوا كل شئ وكذلك في الخرطوم والجزيرة لذا ستقاتل هؤلاء الجنجويد حتى النصر ولن تقبل الدولة بهدنة ليتم استغلالها في مزيد من الإنتهاكات كما حدث سابقا، وردد قائلا “حرب حتى النصر”.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة