جعفر حسن القيادي بالحرية والتغيير يكشف معلومة خطيرة عن طلب ياسر العطا شن ضربة خاطفة للقضاء على الدعم السريع “فيديو”

1٬666

متابعات تاق برس- كشف القيادي بالحرية والتغيير المجلس المركزي جعفر حسن لقناة الجزيرة مباشر ليل الاحد، أن الفريق ياسر العطا مساعد القائد العام للجيش السوداني،  أخطر الحرية والتغيير ايام الفترة الانتقالية في العام 2021 في لقاء رسمي بأنهم بصدد ضرب قوات الدعم السريع ضربة خاطفة تستغرق ست ساعات فقط , للقضاء عليها.

واضاف ” فكان رد الحرية والتغيير واضحأ ” لو كنتم تظنون أن الحرية والتغيير تقف معكم ضد قوات الدعم السريع فقد أخطأتم  ولن يحدث ولو كنتم تظنون أن الحرية والتغيير تقف مع الدعم السريع ضدكم فقد أخطأتم ولن يحدث لان اي دخول في الحرب سيؤدي بالبلاد الى مهالك.

وأضاف خلال مداخلة في برنامج المسائية الذي تبثه قناة (الجزيرة)،قال جعفر أنن الحرية والتغيير اكدت للعطا رفضهم لأي عملية عسكرية تمكن أي طرف من الحصول على السلطة بقوة السلاح أو افتعال حرب في البلاد.

شاهد مقطع الفيديو للحوار على الجزيرة مباشر

وفي رده على سؤال مقدم البرامج أحمد طه الخاص بتصريحات ياسر العطا الأخيرة التي أكد فيها فتح بلاغات لكل من أساءوا للجيش والقوات النظامية، قال جعفر “إن ياسر العطا هو أول من أساء للجيش وذلك بابتدار حرب الخامس عشر من أبريل” وقال انه انه ظل يحشد للحرب.

واضاف “ولو كنت في قيادة الجيش لامرته بالصمت لان حديثه يضر.

ووصف تصريحات نائب القائد العام للجيش الفريق اول شمس الدين الكباشي بانه حديث فيه مسؤولية والحديث عن السلام جيد، واضاف “نحن نشجع اي حدث عن ايقاف الحرب.

ولم يصدر اي رد رسمي حول تصريح جعفر حسن من الفريق اول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للجيشش السوداني الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان حتى لحظة كتباة الخبر اليوم الاثنين الاول من ابريل 2024.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة