طيران الجيش السوداني ينفذ غارات جوية مكثفة ومقتل قادة للدعم السريع وقناص يطلب إنقاذه تحت أنقاض مبنى”فيديو”

1٬955

متابعات تاق برس – نفذ طيران الجيش السوداني، قصفا عنيفا على إرتكازات لقوات الدعم السريع، في عدد من المناطق، ضمن خطط لتوسيع القوات المسلحة السودانية عملياتها العسكرية في الخرطوم وعدد من الولايات المتواجدة بها قوات “حميدتي”.

ونفذت قوات العمل الخاص بمنطقة الكدرو العسكرية خلال الساعات الماضية،عمليات نوعية بإمتداد خطوط “إمداد الدعم السريع” ودمرت 11 مركبة عسكرية وعدداً من “الدراجات النارية” وتانكر وقود.

وحسب مصادر نصب الجيش في الكدرو كمينا لقوات الدعم السريع أسفر عن مقتل عدد من القادة  الميدانيين لقوات الدعم السريع أبرزهم : عيسي سعيد دخرو ، الدخيل عمران و عوض الله محمد و تم تدمير عدد من السيارات القتالية وإحباط عمليات تهريب للوقود.

واظهر مقطع فيديو أحد قناصي الدعم السريع يصرخ (أنقذوني) بعد حصاره داخل احدى المباني في منطقة الكدرو حيث تم دكها من قبل الجيش.

أحد قناصي الدعم السريع يطلب انقاذه من مبنى قصفه الجيش بالطيران .. شاهد الفيديو

كما دك الطيران بمنطقة أبو حليمة شمال الكدرو، عددا كبيرا من العربات القتالية، وتانكر وقود واحالها إلى رماد واستولى على سيارات مقاتلة حسب مقاطع فيديو نشرها جنود يتبعون للجيش.

 

وفي مدينة القطينة بولاية النيل الأبيض، نفذ الجيش ضربات جوية استهدفت بينها المهير وإرتكاز شركة الدواجن أمام مجمع ود نور الدائم وإرتكاز محطة وقود نور الدائم وإرتكاز مقابر الفكي عبد المولى على ضفاف النيل، عن غارات جوية عنيفة على جيوب الدعم السريع بمنطقة جبل أولياء و ما بعدها.

قوة من ارتكاز الجيش بمنطقة  الأعوج  بولاية النيل الأبيض أشتبكت مع قوات الدعم السريع التي حاولت الهجوم على الدويم

وقصف طيران الجيش السوداني ايضا تجمعات ومعاقل قوات الدعم السريع خارج مدينة الفاشر مما تتسبب في هلاك العشرات وتدمير كامل للعتاد.

وحسب مقاطع فيديو نشرها جنود يتبعون للجيش دمر الطيران متحرك للدعم السريع حاول التسلل إلى مدينة امدرمان من أجل إيصال الامداد لما تبقى من جنودها، ومقتل عدد من القادة على تخوم النيل الأبيض.

وحسب الجيش قتل 4 مدنيين على الاقل في اجتياح قوات الدعم السريع لمنطقة “الدرادر” ريفي القطينة في ولاية النيل الأبيض. وروعت المواطنين بالمنطقة.

 

إلى ذلك قالت مصادر أن قوات العمل الخاص قتلت العقيد بشير جريبان وعدد من مجموعته في عملية نوعية واستلام عربة قتالية وموتر وتدمير عربتان قتاليتان.

كما قتل في العمليات العسكرية عيسى الماهري القائد الثاني لقوة الدعم السريع التي هاجمت الدويم والتي قضى عليها الطيران الحربي في عمليات قصف مكثفة.

وحسب مصادر قتل قائد لقوات الدعم السريع يدعى محمد احمد من عائلة حميدتي ، وقتل ايضا طارق محمد خالد إبن خالة حميدتي، وفي معارك الكدرو قتل  القائد عوض الله محمد ،الدحيل عمران،عيسى سعيد دخرو.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة