مقتل 15 شخصاً وإصابة آخرين وتدمير منشآت في غارات جوية مكثفة لطيران الجيش السوداني على مواقع للدعم السريع

596

6الفاشر- متابعات تاق برس-  قتل ما لا يقل عن 15 شخصا وأصيب 15 اخرين في قصف جوي للطيران الحربي التابع للجيش السوداني فجر اليوم الاثتين على منطقة كبكابية غرب مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور .

ادى القصف الى تدمير (٤) منازل كليا و تدمير جزئي لأربعة آخرى و إنهيار ستة فصول دراسية في مدرسة الدورتين.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف الجيش السوداني استهدافه لمدينة الفاشر ومدن أخرى في شمال دارفور، مستهدفا تدمير إمداداً عسكرياً وتشتيت حشود ضخمة لقوات الدعم السريع يقول الجيش انها تنوي مهاجمة قيادة الفرقة السادسة مشاة، لكن تتاثر بهذه الضربات فئات من المواطنين الأبرياء.

وفي مدينة الفاشر أطلقت طائرة من نوع سوخوي 8 قذائف على أحياء شمال وشرق المدينة على مواقع تجمعات وارتكازات قوات الدعم السريع قابلتها بالرد بمضادات الطيران والمدافع.

وقال سكان أحياء مناطق كبكابية وكتم ومليط أن طائرات حربية ظلت تحلق لوقت طويل في سماء مدينة الفاشر قبل أن تبدأ في إسقاط عدد كبير من البراميل المتفجرة استهدفت مواقع  تتواجد بها قوات الدعم السريع بشمال وشرق المدينة.

لكن تأثر بالقصف عدد من المدنيين ما ألحق الضرر بعدد من المنازل والمدارس.

وردت قوات الدعم السريع بالمضادات الأرضية والقصف المدفعي الذي استهدف مواقع القيادة العامة للجيش غرب الفاشر وارتكازات للقوات المسلحة بالقرب من معسكر أبوشوك.

وحسب سكان تلك المناطق المتأثرة إستهدفت الغارات الجوية مواقع مدنية في كبكابية شملت منازل في حي الشهيد والمسجد الرئيسي للحي.

وقال محامو الطوارئ في بيان بيان اطلع عليه (تاق برس)  “قصف الطيران الحربي التابع للقوات المسلحة عشوائياً فجر اليوم منطقة كبكابية والتي تقع غرب مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن (١٥) مدنيا و إصابة العشرات بالإضافة لتدمير (٤) منازل كليا و تدمير جزئي لأربعة آخرين و إنهيار ست فصول دراسية في مدرسة الدورتين

وتعد هذه الغارة على كبكابية الثانية من نوعها خلال أقل من شهر، حيث شن الطيران منتصف مارس المنصرم غارات أطلق خلاها ثلاث قذائف تجاه مقر قيادة اللواء 21 مشاة الذي تسيطر عليه قوات الدعم السريع وأحياء الحارة والشاطئ، ما أدى لتدمير عدد من المنازل

مقتل 15 شخصاً وإصابة آخرين وتدمير منشآت في غارات جوية مكثفة لطيران الجيش السوداني على مواقع للدعم السريع

ونشرت قوات الدعم السريع فيديو لحالات الدمار التي طالت عدداً من منازل المواطنين بمنطقة كبكابية شمال دارفور.

 

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة