أول اجتماع للهيئة القيادية لـ(تقدم) يطلق نداءً عاجلاً مع إقتراب حرب السودان إكمال عامها الأول

419

أديس أبابا- متابعات تاق برس- انطلقت بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا اليوم الثلاثاء اجتماعات الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) برئاسة عبد الله حمدوك وقيادات من قوى الحرية والتغيير وهو الاجتماع الأول للهيئة منذ تكوينها.

وحسب متابعات (تاق برس) أمن المشاركون خلال نقاشات ورقة الشؤون الإنسانية في اليوم الأول لإجتماع الهيئة القيادية لـ(تقدم) على ضرورة إطلاق نداء إنساني لاغاثة السودانيين في ما ستواصل مجموعات العمل التي سنتعقد يوم غد الأربعاء 3 أبريل بحث أفضل السبل العملية لتخفيف الأزمة الإنسانية في السودان.

وتناولت الجلسة الأولي ورقة القضايا الإنسانية التي قدمها دكتور عمر محمد صالح.

وتاتي الورشة مع إقتراب حرب 15 أبريل من إكمال عامها الأول والدخول في عامها الثاني وما خلفته من ضحايا وجرحى وتسببها في أكبر كارثة نزوح في العالم في ظل تصاعد نذر مجاعة تهدد أكثر من عشرين مليون إنسان في السودان.

 

ويعتبر هذا الإجتماع الحضورى الأول الذي تعقده الهبئة القيادية لـ(تقدم) منذ تكوينها وسبقه إنعقاد إجتماع حضوري للمكتب التنفيذي لـ(تقدم) في العاصمة الكينية نيروبي في ديسمبر 2023م.

أول اجتماع للهيئة القيادية لـ(تقدم) يطلق نداءً عاجلاً مع إقتراب حرب السودان إكمال عامها الأول أول اجتماع للهيئة القيادية لـ(تقدم) يطلق نداءً عاجلاً مع إقتراب حرب السودان إكمال عامها الأول أول اجتماع للهيئة القيادية لـ(تقدم) يطلق نداءً عاجلاً مع إقتراب حرب السودان إكمال عامها الأول

ومن المقرر أن يناقش الإجتماع عدد من الأجندة السياسية والتنظيمية ومتابعة التحضيرات للمؤتمر التأسيسي لتقدم.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة