السودان يستلم  90 طن من الأدوية والمستهلكات الطبية بقيمة 2 مليون دولار من مؤسسة اوقفتها لجنة إزالة التمكين وصادرت ممتلكاتها

4٬742

بورتسودان : فاطمة عوض – تسلم السودان عبر  وزارة الصحة الإتحادية، منحة مقدمة من منظمة الدعوة الإسلامية، التي اوقفت لجنة ازالة التمكين المجمدة نشاطها في السودان وقت سابق بدعوى ان مقرها شهد اذاعة البيان الأول لانقلاب الإنقاذ.

وبلغت المنحة ثلاث حاويات بها (90 ) طن من الأدوية و المستهلكات الطبية بقيمة 2 مليون دولار.

وذلك بحضور وزير التنمية الاجتماعية احمد ادم بخيت، والأمين العام للمنظمة احمد محمد ادم ، وعدد من المنظمات الطبية،  بمقر الإمدادات الطبية بورتسودان اليوم الأربعاء .

وقال وزير الصحة الاتحادية د.هيثم محمد إبراهيم عقب الاستلام، إن الوزارة استقبلت الدعم المقدم من قبل المنظمة والذي يحتوي على مساطر للقلب وأدوات الفحص للمعامل والاصابات .

وشكر جهود المنظمة ودعمها المستمر للوزارة، كما شكر الوزير المنظمات الدولية والمانحين لدعمهم المستمر للسودان، مرسلاً رسائل للمنظمات الدولية والعالمية عن جاهزية الوزارة لاستقبال المنح وتذليل كل العقبات، وأن الوزارة جاهزة لتنفيذ اي مشروع تود المنظمات تنفيذه.

وقال ان الحاجة ما زالت مستمرة بعد مرور أكثر من عام على الحرب.
وأكد الوزير، أن الوزارة تعمل على تقوية الإمداد، وتحتاج إلى توفير الإمداد الدوائي والأجهزة.

وأشار  لفتح ملف إعادة الأعمار والبناء المؤسسات الصحية التي تم تدميرها بسبب الحرب،وتابع بالقول نشكر الجميع على تقديم السند والعمل على سد الفجوة.

السودان يستلم  90 طن من الأدوية والمستهلكات الطبية بقيمة 2 مليون دولار من مؤسسة اوقفتها لجنة إزالة التمكين وصادرت ممتلكاتها السودان يستلم  90 طن من الأدوية والمستهلكات الطبية بقيمة 2 مليون دولار من مؤسسة اوقفتها لجنة إزالة التمكين وصادرت ممتلكاتها السودان يستلم  90 طن من الأدوية والمستهلكات الطبية بقيمة 2 مليون دولار من مؤسسة اوقفتها لجنة إزالة التمكين وصادرت ممتلكاتها

من جانبه اكد وزير التمية الاجتماعية محمد ادم بخيت ، دور المنظمة في السودان،والتي تقدم الدعم للفقراء.

وانتقد  قرار لجنة ازالة التمكين بإيقاف نشاطها .

ولفت الى تضرر الأسر الفقيرة منه، مشيراً إلى أن المنظمة ظلت تعول عدد كبير من الايتام وتقدم الدعم للشرائح الضعيفة، بجانب عملها في درء الكوارث.

 

لافتا إلى تاريخها الطويل في العمل الإنساني والدعوي واقامة الكثير من المشروعات.

وفي ذات السياق اعلن الأمين العام للمنظم احمد محمد آدم، استمرار الدعم للقطاع الصحي خاصة في ظل الظروف التى تمر بها البلاد.

واوضح انها المنحة الثانية ،منوها إلى توزيع بعض المواد والسلال الغذائية للنازحين بالولايات، لافتا إلى تدشين التحالف الاسلامي دعما للسودان غد مع مفوضية العون الانساني، شاكرا الشركاء والمساهمين في توفير الدعم.

whatsapp
أخبار ذات صلة