سقوط قتلى ومصابين في إقتتال عنيف بين مكونات قوات الدعم السريع بالجزيرة وتحذير عاجل

2٬003

الحصاحيصا – متابعات – تاق برس – قالت لجان مقاومة الحصاحيصا بولاية الجزيرة وسط السودان،  بأن المدينة شهدت مساء أمس الجمعة، إقتتالاً مسلحاً بين مكونين من مكونات قوات الدعم السريع أسفر عن سقوط 4 قتلى وعدد من الإصابات جرى إسعافهم الى مستشفى رفاعة.

واشارت الى أنباء عن إنتقال القتال العنيف إلى محيط مستشفى مدينة الحصاحيصا.

وحذرت لجان مقاومة الحصاحيصا في البيان الذي اطلع عليه “تاق برس” عبر الصفحة الرئيسية للمقاومة بمنصة “فيسبوك ” من ما اسمته “التواجد المسلح الكثيف” والتباين بين مكونات “المليشيا” في المدينة، طبقاً للبيان.

ونبهت الى ان الوضع ينذر بالمزيد من المشاكل الأمنية بالمدينة على هذه الشاكلة وإراقة المزيد من الدماء.

واجتاحت قوات الدعم السريع الحصحيصا في نهاية فبراير الماضي ومارست عمليات سلب ونهب  لممتلكات المواطنين وقتل وترويع السكان وسط غياب تام للحكومة.

واحتلت قوات الدعم السريع ولاية الجزيرة في منتصف ديسمبر الماضي بعد انسحاب مفاجئ لقوات الجيش في الالفرقة الاولى “مدني”

ولفتت لجان مقاومة الحصاحيصا في البيان الى انه سيكون مواطن محلية الحصاحيصا خصوصاً ومواطن الولاية عموماً الطرف الاكثر تأثراً بمثل هذه الصراعات التي بدأت تأخذ الطابع القبلي والمناطقي داخل المليشيا في اشارة لقوات الدعم السريع -وفقا للبيان.

وحذر البيان من خطورة الوضع في المدينة ووصفها بأنها أسوأ منطقة في ولاية الجزيرة كلياً نسبةً لإنفصال الجنود المتواجدين بها عن قيادة الدعم السريع وعدم إتباع التعليمات مما أصبح واضحاً وملاحظ يومياً.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة