مناع يقع في فخ المعلومات المفبركة .. وراء “الكيد للبرهان”

738

متابعات – تاق برس – وقع القيادي في قوى الحرية والتغيير عضو لجنة ازالة التمكين المجمدة، صلاح مناع، في فخ نشر الملعومات المفبركة والمغلوطة.

 

حيث نشر صورة  في تغريدة على حسابه في تويتر ، قال فيها “مدمر السودان عبد الفتاح البرهان يواصل في مشوار حياته وحلم أبيه بان يكون ابرهة الأشرم بعد ان دمر البنية التحتية للخرطوم اليوم يدمر جامعة الجزيرة، ونشر مناع صورة قال انها لمبنى جامعة الجزيرة وتتصاعد النيران فيه.

 

وبحسب رصد “تاق برس” وقع مناع في نشر الاخبار والمعلومات المغلوطة حيث اثبتت منصة “بيم” ان الصورة مفبركة، وكتبت ” ما حقيقة صورة احتراق مبنى بجامعة الجزيرة في قصف للطيران الحربي التابع للجيش؟ الصورة مفبركة حيث تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، كما أن البحث بالكلمات المفتاحية لم يثمر عن أي نتائج تدعم صحة الادعاء.

 

وجرت التغريدة موجة انتقادات اتهامات على صلاح مناع واتهمه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بانه  وراء انتقاداته للبرهان يعاني من “متلازمة البرهان” وممارسة “الكيد للبرهان” ما ادى لوقوعه في اخطاء كثيرة.

وانتقد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي صمت مناع عن ما يجري من قبل قوات الدعم السريع تجاه المواطنين من قتل ونهب وتشريد في ود مدني وحديثه عن دمار مبنى الجامعة.

 

الصورة نشرها مناع على حسابه على منصة إكس” تويتر سابقا قال انها لدمار مبنى جامعة الجزيرة

مناع يقع في فخ المعلومات المفبركة .. وراء "الكيد للبرهان"

بينما نشرت منصة بيم تعلقا حول حقيقة الصورة

مناع يقع في فخ المعلومات المفبركة .. وراء "الكيد للبرهان"

whatsapp
أخبار ذات صلة