جيش تحرير السودان قيادة الهادي إدريس توضح تفاصيل هجوم على قواتها ومقتل عناصر من الحركة وتتوعد

255

متابعات تاق برس- كشفت حركة جيس تحرير السودان – المجلس الانتقالي بقيادة الهادي إدريس عن تعرض كتيبة تابعة لقوات الحركة لهجوم مساء السبت شنته عليها قوات تابعة للجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه اثناء تحركها في مأمورية من مدينة الفاشر الي منطقة كورما العسكرية.

 

وقالت الحركة في بيان من مكتب الناطق العسكري وصل (تاق برس) ” لقد تمكنت قواتنا من صد الهجوم الغاشم و تكبيدهم خسائر في الأرواح و المعدات العسكرية و واصلت الكتيبة طريق سيرها بنجاح.
واكدت حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي سقوط عدد من القتلى في هذة المعركة.

وقالت انها تحتفظ بحق الرد علي هذا العدوان في الزمان و المكان المناسبين و سوف يدفع المهاجمين ثمناً غاليا علي هذا العمل الآثم و الجبان.بحسب البيان.
واشارت إلى أن موقفها الثابت من هذه الحرب العبثية في السودان هو الحياد والعمل من أجل وقف الحرب واحلال السلام في ربوع السودان وعدم الانجرار وراء الفتن وليس لدي اي جهة الحق في الضغط على الحركة للمشاركة في الحرب مع اي طرف. طبقا لتعبير البيان

وقالت الحركة ان القوات المشتركة المحايدة سوف تلعب دورا مسؤولا في حماية الوطن والمواطن من دون المشاركة مع أطراف الصراع بحجه حماية المدنيين.
وأضافت ” فكرة المشاركة مع الجيش بغرض حماية المدنيين فاشلة لأن سوف يزداد الامر سوءً ويعرض المواطنين وممتلكاتهم للخطر اكبر و إحتمال نشوب حروب اهلية وقبلية.

whatsapp
أخبار ذات صلة