بريطانيا تفرض عقوبات على شركات تابعة للجيش السوداني والدعم السريع

114

لندن- متابعات – تاق برس  –  فرضت المملكة المتحدة عقوبات على 3 شركات على صلة بالفصائل المختلفة المتناحرة في السودان.

 

وقالت وكالة ” بي أيه ميديا ” البريطانية أن الشركات ذات الصلة بالجيش السوداني وقوات الدعم السريع سوف تواجه قيودا جديدة على حريتها المالية، بعد مضي عام على اندلاع في البلاد.

ومن بين الكيانات التي سوف تخضع للقيود بنك الخليج، الذي ساعد قوات الدعم السريع في تمويل عملياته والسيطرة على العناصر الرئيسية للاقتصاد السوداني، و شركة الفاخر القابضة التي تستخدمها قوات الدعم السريع.
وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب فرض قيود مماثلة على 6 شركات في يوليو الماضي.

وفي يناير الماضي اضافت الخزانة الامريكية شركة الفاخر ضمن قائمة ضمت ثلاث شركات اخرى فرضت عليها عقوبات لصلتها بقوات الدعم السريع لكونها مسؤولة او متواطئة بشكل مباشر او غير مباشر في تهديد السلام والامن والاستقرار في السودان.

 

وتأمل بريطانيا أن تشكل الإجراءات الجديدة رسالة مفادها أنه يتعين على الجانبين إلقاء السلاح وإجراء مباحثات سلام.

 

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون” هذه الحرب الدموية التي لا معنى لها دمرت حيوات. وبعد مرور عام على اندلاع القتال، نستمر في مشاهدة أعمال وحشية ضد المدنيين، وقيود غير مقبولة على وصول المساعدات الإنسانية و إهانة بالغة لحياة المدنيين”.

وأضاف: “يتعين محاسبة الشركات التي تدعم الأطراف المتناحرة، بالإضافة إلى المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان. يتعين أن لا ينسى العالم السودان. نحن في حاجة ماسة لإنهاء العنف”.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة