نواب في الكونغرس الأمريكي يدفون طلب عاجل إلى الرئيس بايدن بشأن حميدتي والدعم السريع

1٬555

متابعات – تاق برس – دفع اربعة من سيناتورات لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي، طلبا للرئيس جو بايدن لتصنيف قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وفقا لقانون ماغنيتسكي، متهما بارتكاب انتهاكات كبيرة وموثقة، بجانب فحص الشبكات المالية لقوات الدعم السريع ومصادر إيراداتها.

 

 

واوصى الطلب بإدراج الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني، نظرا لدوره في تقويض التحول الديمقراطي في السودان؛ تهديد السلام والأمن والاستقرار في السودان؛ واستمرار الفظائع أثناء الصراع الدائر.

 

ووقع عن الطلب كل من “جيمس ريش عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، مايكل تي ماكول رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، بن كاردين بنجامين رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وجريجوري دبليو ميكس عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب”.

 

 

وأشار النواب إلى انه في غضون 120 يومًا من تلقي هذا الطلب، يتعين على الرئيس تحديد ما إذا كانت قوات الدعم السريع وحميدتي قد شاركا في الأنشطة ذات الصلة، والتي تشمل “المسؤولية عن عمليات القتل خارج نطاق القضاء أو التعذيب أو غير ذلك من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المعترف بها دوليًا المرتكبة ضد الأفراد”. ” الذين يسعون إلى “فضح الأنشطة غير القانونية التي يقوم بها المسؤولون الحكوميون” أو “الحصول على حقوق الإنسان والحريات المعترف بها دوليًا، أو ممارستها، أو الدفاع عنها، أو تعزيزها،” مثل الحرية التعبير والحق في محاكمة عادلة.

واكدوا انه في الوقت نفسه، يتعين على الرئيس أن يقدم تقريرًا سريًا أو غير سري فيما يتعلق بتلك التهديدات، والذي يتضمن بيانًا عما إذا كان الرئيس قد فرض أو ينوي فرض عقوبات فيما يتعلق بقوات الدعم السريع و حميدتي على التوالي.

وفي 6 ديسمبر 2023، أعلن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أن قوات الدعم السريع ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي منذ اندلاع القتال في السودان في 15 أبريل 2023.

في 6 سبتمبر 2023، فرضت وزارة الخزانة عقوبات على عبد الرحيم حمدان دقلو، شقيق حميدتي، كقائد لقوات الدعم السريع.

whatsapp
أخبار ذات صلة