الداخلية السودانية توضح حول إستخراج جواز سفر لأحد منسوبي الدعم السريع مقبوض عليه

451

متابعات – تاق برس – أصدرت وزارة الداخلية في السودان، بيانا بشأن ما تم تداوله عن استخراج جواز سفر بتاريخ حديث لأحد منسوبي الدعم السريع تم القبض عليه في المعارك بمصفاة الجيلي شمال الخرطوم بحري الايام الماضية.

 

وقالت إنه تناولت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً بأن المدعو محمد حمدان الجعلي حامد قائد بالمليشيا المتمردة – حسب البيان – قد قام باستخراج جواز سفر بعد ان قام بالتعديل في اسمه عليه.

 

واوضحت رئاسة قوات الشرطة في البيان أن “المدعو محمد حمدان الجعلي حامد يحمل شهادة ميلاد اصلية – والرقم الوطني(18166937908)مستخرج بتاريخ 4/9/2012 المهنة اعمال حرة – تقدم بطلب للحصول على الجواز كمواطن عادي استخرج له بالرقم (p11637662) بتاريخ ١٩/٢/٢٠٢٤ من جوازات البحر الأحمر.

 

واضاف البيان “وهو غير مدرج بقوائم الحظر وليس هنالك ما يحول بينه وبين الحصول على الجواز- كما لم ترد لإدارة الجوازات معلومات من أي جهة تفيد بانتمائه لقوات الدعم السريع ولم يطرأ أي تعديل على بياناته الأساسية – واضاف البيان “مؤخراً قد تم القبض عليه كمشتبهه فيه.

 

وأكدت الداخلية السودانية في البيان “أن العاملين بالجوازات يتعاملون وفقاً لمهامهم بالوثائق الصحيحة والمؤكدة والخالية من الموانع كالحظر والقوائم الصادرة من الأجهزة العدلية والأمنية.

 

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية موجودة بمجمعات استخراج الجوازات لمراقبة المشتبه بهم.

whatsapp
أخبار ذات صلة