وفاة رئيس أركان الجيش السوداني الأسبق نجل زعيم قبيلة المسيرية

687

بورتسودان – متابعات – تاق برس – غيب الموت اليوم الأحد، الفريق مهدي بابو نمر رئيس أركان الجيش السوداني الأسبق، خلال حقبة حكم الصادق المهدي “الديمقراطية الثالثة في السودان التي استمرت من العام 1985 -1989 حتى مجئ حكم الانقاذ  ، نجل زعيم قبيلة المسيرية بولاية غرب كردفان بابو نمر.

 

ونعى رئيس مجلس السيادة الانتقالى القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وأعضاء مجلس السيادة الفريق مهدي بابو نمر رئيس أركان القوات المسلحة في الديمقراطية الثالثة .

 

وقال مجلس السيادة في بيان إطلع عليه “تاق برس” انه  إذ ينعاه إنما ينعى للشعب السوداني رجلاً وطنياً غيوراً أفنى حياته في سبيل الحفاظ على أمن وسيادة ووحدة السودان ويعد من الكفاءات الوطنية الخالصة.

 

وعبر رئيس مجلس السيادة وأعضاء المجلس عن بالغ  المواساة لأسرته وعموم الأهل من المسيرية وجنود وضباط القوات المسلحة.

 

واشار مجلس السيادة في البيان الى ان الفقيد  كان وفيًا لتراب هذا الوطن، وصاحب يدٍ بيضاء في شتى مجالات الحياة السياسية والعسكرية والأمنية، و يعتبر الفقيد سليل بيت نظارة المسيرية ووالده الناظر بابو نمر من الشخصيات الوطنية والزعامات التى أرست قيم التعايش السلمي في مناطق المجلد وأبيي بين المسيرية ودينكا انقوك وكان داعية سلام ومحبة .

 

التحق الراحل بالقوات المسلحة السودانية، وتخرج في الكلية الحربية ، وعمل في مختلف وحدات الجيش وتميز بالمهنية العسكرية وقوام الخلق والتواضع ويمثل إشراقة في السودان وعلم واسم كبير.

.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة