فيديوهات تظهر حجم الدمار والخراب في أمدرمان بسبب الحرب وبداية عودة الحياة من جديد

145

أم درمان – متابعات – تاق برس -أظهرت مقاطع فيديو حالة الخراب والدمار التي طالت مدينة أم درمان العاصمة الثانية في السودان بعد الخرطوم كما اظهرت مقاطع فيديو اخرى بداية عودة الحياة عقب اصلاح اعطال محطات الكهرباء في مناطق الشهداء وام درمان القديمة عقب استعادة الجيش سيطرته الكاملة على احياء واسعة.

 

وأظهر مقطع فيديو بثه الصحفي مراسل قناتي العربية والحدث في الخرطوم شهدي نادر حجم الخراب والدمار الذي طال مدينة أمدرمان غربي العاصمة الخرطوم جراء الحرب والقصف المتبادل بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني منذ اندلاع القتال في أبريل من العام الماضي 2023.

 

وكتب شهدي نادر في تدوينة ” رغم البؤس ووحشة المنظر إلا أن شمس أمدرمان المدينة التي نحب ستشرق مجدداً فصمود أهلها الملهم في وجه المحن واستبسالهم يؤكد أن بقعة الكرام ستعود لسابق عهدها ضاحكة و متألقة”.

وبعد إنقطاع دام لمدة عام بدأت عودة التيار الكهربائي إلى أحياء الشهداء بمدينة أمدرمان حيث تمكنت فرق صيانة خلال الأسابيع الماضية بعد سيطرة الجيش على أحياء واسعة من مدينة أم درمان من اجراء عمليات صيانة لمحطات الكهرباء التي تعرضت للقصف في المعارك والمواجهات المتبادلة بين الجيش والدعم السريع.

whatsapp
أخبار ذات صلة