حميدتي يهدد بمواصلة القتال في كل الجبهات ويكشف تفاصيل مباحثات مع رمطان لعمامرة ويعلن إستعداده

1٬186

متابعات تاق برس – قال قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي ” انه بحث يوم الأحد، خلال مكالمة هاتفية مع رمطان لعمامرة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في السودان والظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها الشعب.

 

واضاف حميدتي قائلا في تغريدة على منصة إكس “تويتر سابقا ” “تطرقنا إلى الأوضاع في ولاية شمال دارفور وعمليات القصف الجوي المتعمد والممنهجة بالبراميل المتفجرة على المدنيين الأبرياء والتي طالت حتى الماشية.

 

وقالت قوات الدعم السريع ان الجيش قصف نحو 250  راس من الابل ومواطنين، إلا أن مصادر عسكرية أكدت أن القصف الجوي للجيش طال قوافل سلاح كانت في طريقها الى قوات الدعم السريع على ظهور الإبل.

 

وقال حميدتي أكدت لرمطان لعمامرة إننا نمارس حقنا المشروع في الدفاع عن النفس في مواجهة العدوان الذي ظللنا نتعرض له منذ اول يوم في الحرب وسنواصل في الدفاع عن انفسنا في كافة الجبهات.

 

وقال حميدتي : أكدت كذلك للعمامرة اننا وفي اطار رفع المعاناة الإنسانية عن شعبنا مستعدون للتعاون الكامل مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المعنية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها في جميع أنحاء البلاد.

whatsapp
أخبار ذات صلة