الجيش السوداني يرد من “الأرض” على قوات الدعم السريع ومجلس الأمن حول محاصرة الفاشر “فيديو”

963

الفاشر – متابعات تاق برس- رد الجيش السوداني عبر مقطع فيديو نشره على منصاته الرسمية على تصريحات قوات الدعم السريع بمحاصرة مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، حيث اظهر الفيديو حسب رصد (تاق برس)  زيارة والي شمال دارفور المكلف يرافقه قائد ثاني الفرقة السادسة مشاة وقادة حركات الكفاح المسلح وأعضاء لجنة أمن الولاية لتفقد الإرتكازات والخطوط الأمامية للقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وحركات الكفاح المسلح.

 

مؤكدين عزمهم على حسم قوات الدعم السريع.

وكانت قوات الدعم السريع نشرت عبر منصاتها خلال الأيام الماضية محاصرتها لمدينة الفاشر .

 

 

وتعتبر الفاشر العاصمة الوحيدة التي تقع تحت سيطرة الجيش في اقليم دارفور من بين خمس عواصم سيطرت عليها قوات الدعم السريع واندلعت المعارك بالفاشر مبكراً منذ الخامس عشر من أبريل ٢٠٢٣م

 

الجيش السوداني يكذب تصريحات قوات الدعم السريع عن محاصرة الفاشر والهجوم عليها “فيديو”

وعبر أعضاء مجلس الأمن في جلسة الاسبوع الماضي، عن القلق العميق إزاء هجوم وشيك من قِبل قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها ضد مدينة الفاشر، التي تؤوي مئات الآلاف من الأشخاص الذين فروا من العنف في أماكن أخرى.

ودعوا القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إنهاء حشد القوات العسكرية واتخاذ خطوات لتهدئة الوضع والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

وكرر أعضاء المجلس دعوتهم إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، بما يؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار.

وحثوا جميع الدول الأعضاء على الامتناع عن التدخل الخارجي الذي يسعى إلى إثارة الصراع وعدم الاستقرار، وأن يدعموا بدلا من ذلك الجهود الرامية إلى تحقيق سلام دائم.

whatsapp
أخبار ذات صلة