تطورات جديدة في خدمة ستارلينك في السودان

10٬031

متابعات تاق برس- أكد مستخدمون لشبكة “ستارلينك” التي تعمل عبر الأقمار الاصطناعية، استمرار خدمات الشبكة، يوم الجمعة، رغم مرور ثلاثة أيام على الموعد الذي حددته شركة “سبيس أكس” التي يملكها رجل الأعمال إيلون ماسك لإيقافها في الثلاثين من أبريل بناء على طلب من هيئة تنظيم الاتصالات في السودان.

 

 

 

ولا يعرف ما إذا كان عدم تنفيذ قرار قطع الخدمة جاء استجابة لنداءات أطلقتها منظمات طوعية تعمل في مجال العمل الإنساني، أم لأسباب أخرى.

وكان قرار “سبيس إكس” بوقف خدمة “ستارلينك” قد أثار مخاوف كبيرة من عودة السودان للعزلة الاتصالية التي دخل فيها بعد القطع الواسع الذي طال نحو 90% من خدمات الاتصال المحمول والأرضي في فبراير 2024، بسبب تداعيات الحرب المستمرة في البلاد منذ نحو عام.

 

 

ووفقا لعدد من مقدمي خدمات الإنترنت عبر شبكة “ستارلينك” في عدد من مناطق البلاد، فإن الخدمة استمرت بشكل اعتيادي خلال الأيام الثلاث الماضية التي تلت الموعد المحدد لوقفها نهاية أبريل المنصرم.

 

 

وتساعد خدمة ستارلينك آلاف الأشخاص ممن تقطعت بهم السبل في التواصل مع ذويهم والتحويلات المالية عبر التطبيقات البنكية بعد انقطاع خدمات الاتصالات منذ أشهر جراء الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ عام كامل.

 

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة