كباشي و الحلو يتوصلان لاتفاقات مهمة وفورية في جوبا ولقاء وتوقيع وثيقة خلال أسبوع

204

جوبا – متابعات تاق برس- اتفقت الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال بقايدة عبد العزيز الحلو اليوم السبت على إيصال فوري للمساعدات الانسانية في مناطق سيطرة الحكومة وفي مناطق سيطرة الحركة الشعبية في المنطقتين.

 

 

وجرى الاتفاق على ان يلتقي خلال اسبوع وفد لاقرار وثيقة تحدد كيفية إيصال المساعدات.

 

والتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي نائب قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان،  اليوم السبت في جوبا عاصمة جنوب السودان والفريق عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال.

 

وهذا أول لقاء منذ اندلاع الحرب في أبريل الماضي ودخول الحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو في تحالف غير معلن مع الجيش السوداني وصد هجوم في يناير الماضي لقوات الدعم السريع في مناطق سيطرة الحركة الشعبية بولاية جنوب كردفان.

 

وحسب بيان من مجلس السيادة الإنتقالي ناقش الحلو وكباشي في جوبا الأزمة السودانية وتبادل الطرفان الرؤى حول الحلول، للملف الانساني وإيصال المساعدات والحل السياسي.

 

 

واتفق الطرفان على تسهيل ايصال المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرة الحكومة وفي مناطق سيطرة الحركة بشكل فوري كل طرف في مناطق سيطرته.

 

 

كما اتفقا  طبقا للبيان على عقد اجتماع خلال أسبوع لوفد من حكومة السودان ووفد من الحركة الشعبية شمال للتوقيع على وثيقة خاصة بالعمليات الإنسانية في المنطقتين.

 

 

وحسب ما نقل مجلس السيادة في البيان الذي اطلع عليه “تاق برس “، أكد توت قلواك مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية استعداد رئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو جاهزيته لاستقبال اي وفود شعبية للتفاكر حول الحلول للازمة في كل السودان.

 

 

كباشي و الحلو يتوصلان لاتفاقات مهمة وفورية في جوبا ولقاء وتوقيع وثيقة خلال أسبوع
لقاء كباشي الحلو و توت قلواك ف جوبا

وقال ان اللقاء تناول حل الأزمة في السودان والملف الإنساني وتم الاتفاق على إيصال فوري للمساعدات الانسانية في مناطق سيطرة الحكومة وفي مناطق سيطرة الحركة الشعبية في المنطقتين على ان يلتقي خلال اسبوع وفد لاقرار وثيقة تحدد كيفية إيصال المساعدات.

whatsapp
أخبار ذات صلة