السفير السعودي يكشف تفاصيل فيديو لقوات الدعم السريع ادخل المملكة في “أزمة” مع السودان

681

بورتسودان- متابعات تاق برس- استدعت وزارة الخارجية السودانية، سفير السعودية لدى السودان علي بن حسن جعفر، على خلفية فيديو بثته قوات الدعم السريع، عن تخريج قواتها في الأراضي السعودية على دورة المدفعية والقناصين.

 

 

 

 

والتقى السفير عمر عيسى المدير العام للعلاقات العربية والآسيوية بوزارة الخارجية اليوم، علي بن حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية بالسودان.

 

 

وبشان الفيديو الذي ظهر في الوسائط الإجتماعية لأفراد من  قوات الدعم السريع في منطقة الظهران جنوب السعودية، قال السفير السعودي إن هذا الفيديو يعود لفترة اربعة أشهر، وعقب دورة تدريب أساسية يتلقاها الجنود المشاركون في قوات التحالف، ولايتضمن التدريب علي المدفعية أو المسيرات او الأعمال الطبية.

 

وأوضح أن السلطات المعنية قامت بالتحري حول الجهة التي صورت وبثت الفيديو، وانه نما الى علمه انه تم التحفظ على من بث الفيديو .

 

ووعد بالتشاور مع السلطات المختصة بالمملكة لمعالجة الامر.

 

 

وكشف دت مصادر عسكرية، أن السلطات السعودية، القت القبض على منسوب لقوات الدعم السريع، قام بتصوير مقطع فيديو، ذكر فيه انهم تلقوا تدريبات متقدمة في القنص والمدفعية، من قبل الجيش السعودي، وسيتم ارسالهم إلى السودان للقتال بجانب الدعم السريع.

 

وأشار المصدر إلى أن المعلومات التي ذكرها منسوب المليشيا عبر مقطع الفيديو كاذبة ومضللة، وأن السلطات السعودية سحبت عناصر المليشيا من اليمن إلى منطقة نجران بسبب التفلتات وتعاطي والاتجار بالمخدرات والهروب من الخدمة.

وعبر عن تقدير المملكة العربية السعودية للسودان قيادة وشعبا لوقوفهم مع المملكة ضد كل ما يهدد امنها واستقرارها وسلامتها.

 

 

وبحسب وزارة الخارجية ان اللقاء بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

 

وجدد السفير السعودي دعم بلاده للشرعية في السودان وحرصها علي صيانة سيادته ووحدته والوقوف ضد كل ما يهدد أمنه.

 

وأكد السفير السعودي حسب الخارجية السودانية رفض المملكة العربية السعودية استخدام أراضيها في أي نشاط يهدد السودان او اي دولة شقيقة اخرى، او للإساءة للقيادة السودانية او أي مسؤول رسمي.

whatsapp
أخبار ذات صلة