بنك الخرطوم يوضح ويكشف أسباب بعد قرار زيادة رسوم التحويل عبر بنكك

2٬484

متابعات – تاق برس-  كشفت المدير العام المكلف لمجموعة بنك الخرطوم لمياء كمال، أسباب زيادة الرسوم الأخيرة من 20 جنيه إلى 100 جنيه للتحويل عبر “بنكك

 

وقالت ان الزيادة لا تحدد بالنسبة من المبلغ المحول وإنما على المعاملة المحولة فقط.

 

وفجرت الزيادة التي فرضها بنك الخرطوم امس الاحد على تحويلات بنكك جدلا وصدمة لدى عملاء البنك واعتبر البعض أن البنك استغل العملاء بعدم إعلان الزيادة في رسوم التحويل وتطبيقها دون إعلان مسبق ووضعهم أمام الأمر الواقع.

 

وأوضحت مسؤولة بنك الخرطوم، أن الزيادة التي تم اقرارها لضمان استمرار وجودة الخدمة بالإضافة إلى رسوم الدمغة الجديدة المفروضة من قبل ديوان الضرائب.

 

وقالت إن الرسوم الأخيرة استمرت فترة طويلة وتاكلت قيمة الجنيه بسبب التضخم بجانب ارتفاع كلفة التشغيل خاصة الوقود لضمان استمرار التيار الكهربائي وعدم توقف النظام.

 

 

وأضافت “زيادة الرسوم جاءت أيضا لمقابلة خدمات الانظمة والتي تدفع لجهات خارجية بالعملة الأجنبية.

 

وأكدت أن بنك الخرطوم كان يتحمل جزءا من التكلفة خلال فترة الحرب لضمان استمرار الخدمة للمتعاملين معه مما مكنه من الاستمرار رغم الظروف المعقدة التي تعيشها البلاد منذ أكثر من عام.

وافادت مسؤولة بنك الخرطوم أن ديوان الضرائب فرض أيضا عشرة جنيهات على كل معاملة عبر تطبيق “بنكك” وهي دمغه وليس للبنك سلطان عليها.

 

 

واشارت إلى ان امور البنك مع عملائه من الافضل ان تناقش بين الطرفين وان بنك الخرطوم يجتهد في تقديم خدمة مستقرة ومتطورة إلى شركائه الكرام.

 

فرض بنك الخرطوم ، رسوم جديدة على التحويلات المالية عبر تطبيق بنكك بين الحسابات الداخلية داخل البنك وتطبيق بنكك.

 

وحدد بنك الخرطوم عمولة التحويل عبر بنكك حسب رصد (تاق برس) بمبلغ 100 جنيه بدلا عن 20 جنيه بالإضافة إلى رسوم دمغة 10 جنيهات تخصم من حساب العميل في كل معاملة مالية.

whatsapp
أخبار ذات صلة