تجدد المعارك في الفاشر والجيش السوداني يعلن سيطرته وتكبيد الدعم السريع خسائر “فيديو”

215

الفاشر – تاق برس – تجددت الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، اليوم (السبت).

 

وكشفت مصادر “تاق برس” عن تحقيق الجيش إنجازات مهمة والاستيلاء على37 مركبة مجهزة بأسلحتها ومعداتها بالكامل من قوات الدعم السريع.

 

واكدت المصادر تدمير حوالي30 عربة قتالية تابعة لقوات الدعم السريع بالكامل، وقتل العديد من المرتزقة وأسر عدد منهم وهروب المرتزقة المتبقين من الفاشر.

 

وقالت المصادر “يتم مطاردة قوات الدعم السريع وتطهير المناطق منهم.

 

وقال المتحدث باسم قوات الحركات المسلحة بدارفور أحمد حسين، بأن القوات السودانية تصدت لهجوم الدعم السريع على الفاشر، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، وأجبرتها على الهروب من المعركة التي استمرت عدة ساعات.

 

وكشف عن  سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين في عمليات القصف المدفعي من قبل قوات الدعم السريع.

 

 

وتحدث شهود عيان عن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة دارت في الأجزاء الشمالية والشرقية من المدينة.

 

وأكدوا أن الطرفين تبادلا القصف المدفعي.

 

 

ونقلت وكالة أنباء العالم العربي عن مصادر سودانية قولها: إن قوات الدعم السريع قصفت مواقع للجيش الذي ينتشر في وسط المدينة، وردت قوات الجيش بضربات مدفعية على تمركزات للدعم حول الفاشر.

 

 

ولا تزال قوات الدعم السريع تفرض حصارا على مدينة الفاشر في مسعى للسيطرة عليها بعد أن أحكمت قبضتها على أربع من أصل خمس ولايات في إقليم دارفور.

وتشهد الفاشر إلى جانب الضعين بولاية شرق دارفور ونيالا في الجنوب منذ يومين انقطاع شبكتي سوداني والشركة السودانية للهاتف السيار (زين)، إلى جانب شبكة إم.تي.إن سودان التي انقطعت عن المدينة منذ أشهر.

 

 

في مقابل ذلك ، بثت صفحات موالية للجيش ومواطنين من المدينة، مقاطع فيديو أظهرت احتفالات عدد من المواطنين مع جنود الجيش الذين استعرضوا مركبات تم الاستيلاء عليها في معارك ضد الدعم السريع بالمدينة.

وأفادت القوة المشتركة في بيان إن قوات الدعم السريع شنت هجوما مدفعياً ثقيلا صباح الجمعة طال الأحياء في الفاشر ما خلف عشرات الجرحى والوفيات وسط المدنيين.

وأضافت “على إثره تحركت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح في مواجهة المليشيا المهاجمة في معركة النفس الطويل التي امتدت حوالي 10 ساعات”.

وأشار البيان الى أن القوة المشتركة كبدت المليشيا خسائر بالغة في العتاد والارواح واستلمت عدد من العربات.

وتتولى القوة المشتركة التابعة للحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا للسلام تأمين أجزاء واسعة من مدينة الفاشر، وتستعد مع الجيش السوادني للتصدي اهجوم شامل هددت به قوات الدعم السريع.

 

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة