النيل الأبيض تعلن تسعيرة جديدة للوقود وتوضح الأسباب والأسعار

77

متابعات -تاق برس- أعلنت الإدارة العامة للنقل العام والبترول بولاية النيل الأبيض، عن زيادة أسعار البنزين والجازولين بسبب ارتفاع الأسعار في بورتسودان.
وقال مدير إدارة النقل العام والبترول بالولاية عبد الباسط جعفر، حسب وكالة السودان للأنباء، إن الزيادة جاءت بعد توصية الاجتماع المشترك الذي عقد بين الإدارة العامة للنقل العام والبترول ومجلس تطوير وتنظيم النقل العام واللجنة الاقتصادية بالولاية.

 

 

وقد وافقت الوزير المكلف لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية فاطمة الحاج، على تعديل التركيبة التسعيرية.
وحدد المنشور الصادر بهذا الخصوص، أن تكون التركيبة السعرية للوقود في محليات كوستي وربك القطينة والدويم للتر البنزين بمبلغ (٢٢٧٨،٦٦) جنيها، ويصبح سعر جالون البنزين مبلغ (١٠٢٥٤) جنيها، بينما سعر لتر الجازولين بمبلغ (٢١٩٨) جنيها، وسعر جالون الجازولين مبلغ (٩٨٩١) جنيها على أن تضاف للتركيبة السعرية للجازولين والبنزين الحر بمحليات تندلتي وأو رمتة وريفي الدويم والجبلين مبلغ ٢٠ جنيها قيمة ترحيل الجالون.

 

 

كما أوصى الاجتماع بإضافة مبلغ ٥٠ جنيها للتركيبة السعرية للجازولين والبنزين الحر على الجالون لمحلية السلام، كما أوصى بتحديد سعر الشراء على أي فاتورة وكذلك أوصى بتحصيل فرق السعر لصالح وزارة المالية في حالة سعر الشراء يصبح أقل من سعر التركيبة السعرية.

whatsapp
أخبار ذات صلة