كشف مخطط إنقلاب عسكري في تشاد بإتفاق مع حميدتي

228

تشاد – تاق برس -كشف كتاب “من بدوي إلى رئيس”، الذي يحكي قصة الرئيس التشادي، محمد كاكا إدريس ديبي إتنو، أن أبكر مناني وزير الدولة والمستشار الخاص للرئيس، اتفق مع محمد حمدان دقلو “حميدتي” قائد قوات الدعم السريع، للقيام بانقلاب عسكري ضد كاكا، إلا أن أجهزة الاستخبارات التشادية اكتشفت الأمر في الساعات الأخيرة.

 

واتهم كاكا مناني بأنه سرب للصحافة الفرنسية قصة شراء البذات الفاخرة بمليون يورو “لقد أتيتُ به إلى إنجمينا وطردته بعد ذلك شر طردة”.

 

وقال بابا ولد حرمه، الذي أصدر الكتاب خلال الحملة الانتخابية العامة، إن كاكا، عندما جاءوا لتسليمه السلطة ارتعد خوفاً وقال للعسكر: “مهلاً مهلاً هذا الأمرُ ليس لي وإن أردتم شخصاً يستحق السلطة فها هو أخي (كريمو) فإنه أحسنُ تعليماً وأليقُ بالحكم، أصرّوا عليَّ وقالوا لقد اختارك القوم وقضي الأمرُ”.

 

وأضاف الرئيس كاكا: “عزلتُ وزير الخارجية السابق شريف محمد زين لأنّه كان يحابي أبناء قبيلته في التوظيف، ولطالما حذرته من ذلك فلم يرعوي، ولمّا أيقن أنني سأعزله قدّم استقالته ورحل إلى دبي”.

اتفق أبكر مناني مع محمد حمدان دقلو “حميدتي” (قائد قوات الدعم السريع) حسب السوداني ، للقيام بانقلاب عسكري ضدي وكشفت أجهزة الاستخبارات ذلك في الساعات الأخيرة.

whatsapp
أخبار ذات صلة