الدولار يستمر في دحرجة الجنيه السوداني الى الهاوية ومفارقات كبيرة بين السوق الموازي والبنوك..تعرف على أسعار الصرف اليوم الإثنين 13 مايو 2024

1٬344

متابعات – تاق برس – شهد الجنيه السوداني هبوطًا متسارعًا أمام الدولار الأمريكي خلال الايام الماضية، واستمر الدولار في دحرجة الجنيه السوداني الى الهاوية.

 

وسجلت أسعارالدولار وبقية العملات الاجنبية الاخرى ارتفاعا متزايدا اليوم الاثنين 13 مايو 2024، فيما اظهرت اسعار الدولار والعملات الاجنبية الاخرى فارقا بائنا في البنوك الرسمية مقارنة بالسوق السوداء “السوق الموازي”.

شهدت اسعار العملات الأجنبية ازدياداً في قيمتها مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء.

 

وارتفع سعر الدولار الأمريكي ليصل إلى ما يقارب 1700 جنيه سوداني لعملية البيع، بينما وصل سعر الشراء إلى حدود 1680 جنيهًا مقابل الدولار الواحد.

تشهد العملات الخليجية ارتفاعًا في قيمتها مقارنةً بالجنيه السوداني، حيث يُسجل سعر الريال السعودي حوالي 448 جنيهًا سودانيًا للبيع، وتزيد قيمة الدرهم الإماراتي لتتجاوز 457 جنيهًا، ويصل سعر الريال القطري إلى 460.27 جنيهًا. وتتجاوز قيمة الريال العماني 4421 جنيهًا سودانيًا.

 

 

ويبلغ سعر الدولار في “بنك الخرطوم” نحو 1255 جنيهاً، في حين أنه يصل إلى 1260 جنيهاً في “بنك أم درمان”، بفارق كبير عن الاسعار في السوق الموازي، وتذبذب ملحوظ في أسعار الصرف المعلنة في البنوك مقارنة بالأسعار المتداولة في الأسواق غير الرسمية “السوق الموازي”.

الدولار يستمر في دحرجة الجنيه السوداني الى الهاوية ومفارقات كبيرة بين السوق الموازي والبنوك..تعرف على أسعار الصرف اليوم الإثنين 13 مايو 2024

وأرتفع سعر الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني اليوم الاثنين 13 مايو 2024، وسجل نحو 52 جنيها بزيادة 24 جنيها مقارنة بقبل اسبوعين حيث كان الجنيه المصري يسجل 28 جنيها سودانياً.

ويصل السعر الرسمي للجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني الى نحو 19 جنيهاً سودانيا في التعاملات المصرية، ويرتفع الى نحو 41 جنيها  مصريا للجنيه السوداني في التعاملات عبر بنك الخرطوم بتطبيق “بنكك”.

واشتكى السودانيون من انتشار السماسرة في ظل حاجتهم لتحويل الجنيه السوداني الى الجنيه المصري ما ادى لارتفاع الجنيه المصري في مقابل السوداني  الى 52 جنيها.

 

وطالب سودانيون بنك الخرطوم بوضع اسعار الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني ضمن قائمة الاسعار الرئيسية للبنك اسوة ببقية العملات لتفادي الوقوع في احتيال السماسرة.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة