المبعوث الأمريكي للسودان يغادر واشنطن إلى أربعة دول ويكشف ترتيبات مفاوضات منبر جدة لإنهاء الحرب ولقاء هذه الجهات

289

متابعات تاق برس- غادر المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو واشنطن في 11 مايو إلى أوغندا وكينيا ومصر والمملكة العربية السعودية للقاء الشركاء الإقليميين الرئيسيين لتعزيز الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع في السودان وتجنب المزيد من الفظائع الجماعية وتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة والخطيرة  للشعب السوداني، ورسم خريطة الطريق نحو الانتقال إلى حكومة ديمقراطية بقيادة مدنية.

 

وحسب بيان اطلع عليه (تاق برس) سيجتمع المبعوث الامريكي الخاص مع الحكومات الشريكة لتنسيق الجهود الدبلوماسية لاستئناف المفاوضات، وممارسة الضغط اللازم لحماية المدنيين وإسكات الأسلحة، وتسهيل الانتقال إلى حكومة ديمقراطية بقيادة مدنية.

 

وسيجتمع أيضًا مع مجموعة واسعة من المدنيين السودانيين، بما في ذلك المجتمع المدني ولجان المقاومة وشبكات الاستجابة المحلية والنساء والشباب والمنظمات الشعبية والأطراف الأخرى للاستماع إلى وجهات نظرهم حول كيفية تعزيز الجهود لإنهاء الصراع.

 

وينتظر أن تنطلق جولة مفاوضات جديدة عبر منبر جدة بين الجيش والدعم السريع عقب القمة العربية التي تنطلق في المنامة في  15 مايو الحالي.

 

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اوصد في تصريحات له الاسبوع المنصرم، الباب أمام اي حلول بخلاف القضاء على قوات الدعم السريع وقال في لاءات ثلاث ” لا مفاوضات ولا وقف إطلاق نار ولا سلام مع التمرد”.

whatsapp
أخبار ذات صلة