البرهان يغادر الى المنامة واتخاذ قرارات لصالح السودان وكشف 8 بنود في انتظار أعمال القمة العربية

306
بورتسودان – تاق برس – كشفت مصادر مطلعة عن مغادرة رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني الفريق اول ركن عبد الفتاح  البرهان صباح غدِ الخميس الى المنامة عاصمة البحرين برفقة عدد من المسؤولين والوزراء، للمشاركة في أعمال القمة العربية التي تنطلق في 16 من مايو الحالي ولقاء عدد من المسؤولين على هاش القمة التي تجئ والسودان يعيش حربا طاحنة ضد قوات الدعم السريع.
في الاثناء، شارك وزير خارجية السودان المكلف، السفير حسين عوض في الاجتماع التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية علي مستوى وزراء الخارجية والذي ترأسه وزير خارجية البحرين عبداللطيف بن راشد الزياني بحضور عدد من وزراء الخارجية العرب والأمين العام للجامعة العربية.

 

واعتمد الاجتماع حزمة من القرارات تتعلق بالقضايا التي طرحت وشملت من ضمن ذلك قرارات خاصة بدعم السلام والتنمية في السودان وقرار صيانة الامن القومي العربي ومكافحة الإرهاب وغيرها من القرارات ذات الصلة بتطورات الأوضاع في العالم العربي، والتي سترفع جميعها لاجتماع القمة.

وبحث الاجتماع حسب بيان نشرته الخارجية اطلع عليه “تاق برس” ، جدول أعمال القمة ومشروعات القرارات والبنود المدرجة ومشروع الإعلان الختامي الذي سيصدر عن القادة العرب في ختام القمة.

 

 

وزير خارجية السودان - حسين عوض

ويتضمن جدول الأعمال ثمانية بنود رئيسة تتعلق بالعمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والامنية، والتعاون العربي مع التجمعات الدولية والاقليمية، وغير ذلك من الموضوعات.
وقد كان في صدر هذه الموضوعات تطورات الوضع في فلسطين نتيجة استمرار العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وجرائمه التي ترقى إلى الإبادة الجماعية، وما يجب ان تتخذه الدول العربية من اجراءات مشتركة في مواجهة هذا العدوان والتصدي له.
كما شملت الموضوعات بحث الأوضاع في السودان، سوريا، لبنان، ليبيا، اليمن وغيرها، وصيانة الامن القومي العربي ومكافحة الإرهاب.
وقد اعتمد الاجتماع حزمة من القرارات تتعلق بالقضايا التي طرحت وشملت من ضمن ذلك قرارات خاصة بدعم السلام والتنمية في السودان وقرار صيانة الامن القومي العربي ومكافحة الإرهاب وغيرها من القرارات ذات الصلة بتطورات الأوضاع في العالم العربي، والتي سترفع جميعها لاجتماع القمة.
الجدير بالذكر ان اجتماع القمة العربية الثالثة والثلاثين سيلتئم غدا الخميس ١٦ مايو في مدينة المنامة بالبحرين، بمشاركة قادة الدول العربية.
whatsapp
أخبار ذات صلة