الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قادة في الدعم السريع .. بالأسماء

237

متابعات – تاق برس – أعلن مكتب مراقبة الاصول في وزارة الخزانة الأمريكية ،الأربعاء، فرض عقوبات على قادة  في قوات “الدعم السريع” في السودان التي يقودها محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

 

وأشارت الخزانة الأمريكية في بيان، إلى أن العقوبات طالت قائد الدعم السريع في مدينة الفاشر غربي السودان، علي يعقوب جبريل، كما شملت رئيس عمليات الدعم السريع عثمان محمد حميد محمد الشهير بـ(عثمان عمليات)

 

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قادة في الدعم السريع .. بالأسماء
عثمان عمليات

وأكدت الخزانة الأمريكية، أن حملة الدعم السريع في شمال دارفور أدت إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين بينهم أطفال.

 

وشددت في بيانها على أن القتال بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في الفاشر أدى إلى تعريض نحو مليون مدني للخطر.

 

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، “بينما يواصل الشعب السوداني المطالبة بإنهاء الحرب، ركز القائدان على التوسع إلى جبهات جديدة، من أجل السيطرة على المزيد من الأراضي”.

وأضاف نيلسون “ستواصل الولايات المتحدة استخدام العقوبات لدعم عملية السلام، والعمل ضد أولئك الذين يزيدون من استمرار الصراع بالسودان”.

ووفق البيان، قام علي يعقوب جبريل، وهو قائد قوات الدعم السريع بولاية وسط دارفور، بدور فعال في الهجمات الأخيرة التي شنتها قوات الدعم السريع على مدينة الفاشر، آخر منطقة رئيسية يسيطر عليها الجيش في دارفور.

وتسيطر قوات الدعم السريع على 4 من أصل 5 ولايات في دارفور، هي ولاية جنوب دارفور وولاية غرب دارفور وولاية وسط دارفور وولاية شرق دارفور، بينما تشهد ولاية شمال دارفور معارك بينها والجيش وعدد من الحركات المسلحة المساندة له.

whatsapp
أخبار ذات صلة