بينهم أفراد في الجيش..الشرطة تكشف تفاصيل حادث عربة قائد لواء البراء وتعلن مقتل شخصين وإصابة 8

532

بورتسودان – تاق برس – قال المكتب الصحفي للشرطة في السودان ان حادث مروري وقع اليوم بمنطقة الشوك للعربة التي تقل قائد كتيبة البراء المصباح أبوزيد ما ادى الى وفاة (2) من مرافقيه واصابة (8) اخرين من ضمنهم المصباح ابوزيد تم نقلهم الى مستشفى كسلا لتلقي العلاج.

 

 

وافاد (المكتب الصحفي للشرطة) في بيان اطلع عليه  تاق برس” ان اسباب حادثة سيارة المصباح قائد كتيبة البراء تعود الى انفجار احد الإطارات مما ادى الى انقلاب العربة

 

واكد في البيان انه فور وقوع الحادث عملت شرطة المرور السريع كسلا على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والمرورية اللازمة.

 

وكان امارة كتيبة البراء عائدة من زيارة تفقدية لمنسوبيها بمتحركات سنار والقضارف، وبحسب مصدر مطلع تعرضت العربة لحادث مروري بسبب تلف الإطار الأمامي ومن ثم انقلاب العربة بمنطقة (الشقراب) فجر اليوم الجمعة.

 

وفي اول تعليق بعد الحادث قال المصباح ابو زيد انه متواجد في مستشفى كسلا التعليمي يشرف و يتابع بنفسه تكملة إجراءات إستلام جثمان مرافقه حسن علي، وأحوال المصابين.

 

واشار المصباح إلى أن الحادث وقع في طريق عودتهم من زيارة تفقدية لمنسوبيهم في متحركات سنار و القضارف لتحرير ولاية الجزيرة، حيث تعرضت عربة امارة لواء البراء بن مالك، لحادث مروري بسبب تلف الإطار الأمامي و الذي نجم عنه حادث (إنقلاب العربة) في الساعة الثالثة من فجر اليوم الجمعة ١٧ مايو بمنطقة شقيراب آخر تفتيش بولاية القضارف.

 

ونجم عن الحادث إستشهاد حسن علي مسؤول اللواء بولاية كسلا، و اثنان من أفراد القوات المسلحة.

 

بينهم أفراد في الجيش..الشرطة تكشف تفاصيل حادث عربة قائد لواء البراء وتعلن مقتل شخصين وإصابة 8

وفي الثاني من أبريل الماضي استهدفت مسيرات إفطاراً رمضانياً دعت إليه كتيبة البراء بن مالك في عطبرة بولاية نهر النيل وسقط على إثره 15 قتيلاً و30 جريحاً.

 

وكتيبة البراء بن مالك هي مجموعات عسكرية تتبع للحركة الإسلامية تقاتل في صفوف الجيش وتنشط أيضا في تغطية التحركات العسكرية لمنسوبيها خلال المعارك الدائرة بين الجيش والدعم السريع.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة