المنتخب الوطني للشباب يتدرب على فترتين والمدير الفني يركز على الإعداد البدني

256

متابعات – تاق برس- أدى المنتخب الوطني للشباب مرانين السبت في الفترتين الصباحية والمسائية، وذلك من خلال معسكره الذي يقيمه في المغرب بمدينة الخميسات بمنتجع ضاية الرومي.
وتأتي هذه التحضيرات استعدادا للاستحقاقات الإفريقية والعربية التي تنتظر المنتخب وأشرف على التدريبين الكابتن محمد موسى المدير الفني وطاقمه المعاون. ومن المنتظر أن يواصل المنتخب تدريباته يوميا وفقا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني من أجل تجهيز المنتخب بدنيا وفنيا وصولا لمرحلة خوض التجارب الإعدادية.

تركيز واضح على الجانب البدني

ركز المنتخب في التمرينين الصباحي والمسائي أمس على الجانب البدني بإشراف مدرب اللياقة الدكتور عوض يسن الذي بدأ محاضرة للاعبين قبل انطلاقة المران وحثهم على الجدية والاجتهاد.

إجتهاد واضح في التدريبات

شهد مراني الأمس الصباحي والمسائي مشاركة جميع اللاعبين الذين رافقوا المنتخب في معسكره بالمغرب دون أية غيابات تذكر

وظهر من أول وهلة الاجتهاد الكبير وسط اللاعبين ورغبتهم في الاستفادة من كل التدريبات والوصول إلى أعلى درجة ممكنة من الجاهزية الفنية والبدنية.

وسيتواصل البرنامج وفق الإستراتيجية الموضوعة من قِبل الجهاز الفني لمنتخب الشباب والذي يرغب في تجهيز المنتخب بصورة تجعله أكثر قدرة على مواجهة التحديات الكبيرة التي تنتظره عربيا وإفريقيا.

التدرج في التدريبات

الجهاز الفني يسير بخطة التدرج التدريبي حتى يتفادى اللاعبون الإصابات والإرهاق نظرا لابتعاد اللاعبين عن اللعب لفترة طويلة بسبب الأحداث التي تمر بالبلاد، ولا يفكر الجهاز الفني في خوض أي تدريبات بالكرة على الأقل في المرحلة الحالية قبل التأكد من الجاهزية البدنية للاعبين.

التدريبات تتواصل اليوم

تتواصل اليوم الأحد تمارين منتخب الشباب بنفس الوتيرة والنسق حيث يؤدي مرانين اليوم صباحي ومسائي تحت إشراف المدير الفني محمد موسى علماً بأن التمارين اليومية كل يوم يزداد فيها نسق التدريبات من يوم لآخر إلى حين الوصول لمرحلة المباريات الودية.

الوقت لم يحن بعد لخوض وديات

قال الكابتن محمد موسى المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب إن الوقت لم يحن بعد للعب الودي مشيراً إلى أنه يركز هذه الأيام على التدريبات البدنية، حيث وضع برنامجا بدنيا متكاملا مع الدكتور عوض يس، المعد البدني بالمنتخب.
لافتا إلى إن العمل التكتيكي لم يحن وقته إلى حين أن يكتسب اللاعبون اللياقة البدنية المطلوبة، مؤكدا أن جُـل تركيزه الآن على الأداء البدني.

وتعهد الكابتن محمد موسى بالعمل باجتهاد في فترة الإعداد لتجهيز المنتخب بدنيا وفنيا مع خوض أكبر عدد ممكن من التجارب الإعدادية لدعم الانسجام والتفاهم بين العناصر والتعويض عن غياب اللعب التنافسي بالبلاد،

وتابع: أن فترة الإعداد كافية لتجهيز المنتخب بصورة مميزة حتى يقدم نفسه بشكل جيد في الاستحقاقات الإفريقية والعربية.

whatsapp
أخبار ذات صلة