الشركة السودانية للكهرباء باشرت العمل في تركيب محول محطة عطبرة التحويلية الجديد

141

متابعات – تاق برس -وقع مدير الشركة السودانية للكهرباء قطاع ولاية نهر النيل عمار محمد، السبت، خفض قطوعات الكهرباء بعطبرة 70% بعد تركيب المحول الجديد لمحطة عطبرة التحويلية.
وقال المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بنهر النيل أن الاتيام الفنية باشرت العمل في تركيب ومراجعة كل الاعمال الفنية واختبارات التشغيل المتعلقة بمحول محطة عطبرة التحويلية الجديد فور وصوله للمحطة.

وأكد أن العمل سيتم بنظام ورديتين وتوقع إنتهاء العمل الفني والمراجعة التشغيلية خلال إسبوعين. فيما أكد المهندس عمار محمد أن دخول المحول من شأنه العمل على تخفيض قطوعات الكهرباء لأكثر من ٧٠% من الوضع الحالي.

شهدت البلاد الماضية قطوعات في الامداد الكهربائي لكافة الولايات، لتقول الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، إن العاملين في قطاع الكهرباء يبذلون جهوداً مقدرة وحثيثة لتجاوز هذه الظروف الحرجة.

واضاقت، إنه نسبة لارتفاع درجات الحرارة والارتفاع الكبير للأحمال، تم تخفيف للأحمال في بعض الولايات، وعبرت عن اعتذارها عن هذه المضايقات.

وناشدت الشركة المواطنين بترشيد استهلاك الطاقة، نظراً لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي.

ذكرت بان السودان ينتج قبيل اندلاع الحرب أقل من 2.5 ألف ميغاواط فيما تبلغ الحاجة الفعلية للطاقة نحو 3.5 ألف ميغاواط دون الوضع في الاعتبار احتياجات القطاع الصناعي.

وفقدت مناطق كثيرة في الخرطوم ودارفور وكردفان والجزيرة الإمداد الكهربائي إثر تمدد القتال إليها، وبدأت برمجة قطوعات جديدة منذ فبراير الماضي نتيجة لضعف التوليد المائي.

ومع استمرار الحرب هناك تحذيرات من تدمير البنية التحتية وأبرزها قطاع الكهرباء، وقالت تقارير غير رسمية إن عدد الأعمدة الناقلة للطاقة والتي دمرت بالعاصمة الخرطوم بلغت نحو 10 آلاف عمود.

whatsapp
أخبار ذات صلة