والي الخرطوم يقف على استعادة تشغيل محطة مياه بيت المال بأمدرمان

225

متابعات- تاق برس – وقف والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، اليوم، على الأعمال النهائية لاستعادة تشغيل محطة مياه بيت المال ومحطة كهرباء بابور موية التحويلية.

وتعتبر المحطتان من أقدم المحطات التي أنشئت في عشرينيات القرن الماضي لخدمة أحياء وسط أمدرمان القديمة حتى تخوم أمبدة.

وتتميز محطة بيت المال لكونها تتغذى من ٣ مصادر تجعلها في مصاف المحطات المهمة في إنتاج المياه وإعادة ضخها من محطتي بحري والقماير.

قال والي الخرطوم  إن الولاية تبذل جهودا متواصلة لإسراع خطوات استعادة الخدمات لمنطقة أمدرمان القديمة دعما لعمليات عودة المواطنين إلى منازلهم.–وفقا لـ “سونا”.

وطالب الوالي هيئة المياه الإسراع بإكمال الأعمال الهندسية والتشغيل التجريبي وتعقيم الأحواض لإدخال المحطة في الخدمة خلال الأيام القادمة.

وأشار والي الخرطوم إلى أعمال معالجة كسر الخط الناقل الرئيسي شرق مقابر أحمد شرفي وهو الخط القادم من محطة القماير ويغطي حارات الثورة الجنوبية حيث دفعت الهيئة بعدد من الآليات وتوفير المطلوبات لمعالجة الكسر.

ووجه والي الخرطوم بمضاعفة أعمال شفط المياه المتسربة من الكسر وتجفيف الموقع من خلال الإستعانة بتناكر شفط وطلمبات ساحبة وباكتمال الصيانة ستزيد كميات المياه ويتوقف هدرها في الشوارع والأحياء المجاورة.

على صعيد آخير وقف الوالي على أعمال تنظيم دفن الموتى بمقابر أحمد شرفي وتسوير ملعب رابطة المهدية حتى لا تزحف عليه المقابر وتوجيه الدفن إلى المواقع البديلة حول المقابر التي أوصت بها اللجنة المكلفة بهذه المهمة.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة