جوبا تعلن رسميا تعليق التفاوض بين الحكومة السودانية وحركة الحلو

107

 

جوبا – تاق برس- اعلنت حكومة جنوب السودان رسميا تعليق التفاوص بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال مؤقتا لمزيد من التشاور حول ايصال المساعدات الإنسانية لمتضرري الحرب في منطة سيطرة الحركة الشعبية والحكومة.

 

وقال المستشار الامني لحكومة جنوب السودان رئيس لجنة الوساطة توت قلواك إن الوساطة ستعمل بكل جد من أجل عودة الأطراف قريباً لاستكمال التفاوض الذى إنطلق بشكل رسمي فى السادس عشر من مايو الحالي وتم تعليقه مؤقتاً لمزيد من التشاور.

وإستقبل رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت بمكتبه بالقصر الرئاسي في جوبا ظهر اليوم الاثين عضو مجلس السيادة الانتقالى نائب القائد العام للجيش الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بحضور الوفد الحكومي للمفاوضات.

واطلع كباشي الرئيس سلفاكير على مجمل الأوضاع بالسودان وجهود الحكومة  الرامية الى إنهاء ما أسماه انهاء “التمرد” و إستتباب الأمن وعودة الاستقرار الى أرجاء البلاد كافة.

واكد حرص الحكومة السودانية على رعاية المصالح المشتركة بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم إستقرار ورفاه شعبى البلدين .

 

و أوضح المستشار الامني لحكومة جنوب السودان رئيس لجنة الوساطة توت قلواك الاهتمام الشخصي للرئيس سلفاكير بملف إيصال المساعدات الإنسانية الى المتضررين من الحرب بالمنطقتين وفقاً للإتفاق الموقع بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال فى الرابع من مايو الحالي بين عبد العزيز الحلو ومالك عقار.

وقال توت قلواك إن الوساطة ستعمل بكل جد من أجل عودة الأطراف قريباً لاستكمال التفاوض الذى إنطلق بشكل رسمي فى السادس عشر من مايو الحالي وتم تعليقه مؤقتاً لمزيد من التشاور.

whatsapp