رئيس إيران يعلن عن استعداد وتعهد بشأن حرب السودان وزير الخارجية يبلغه تفاصيل مؤامرة

212

طهران – متابعات تاق برس- قال رئيس إيران المكلف محمد مخبر اليوم الأحد، خلال لقاء وزير الخارجية السوداني حسين عوض علي، أنھم مھتمون بعودة الاستقرار والھدوء إلى ربوع السودان.

واعلن استعداد إيران لتقديم أي مساعدات في ھذا الجانب.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية مع الرئيس الايراني المكلف.

 

وابلغ وزير الخارجية السوداني حسين عوض علي، رئيس ايران المكلف ما اطلق عليها المؤامرة التي يواجھھا السودان بتخطيط ودعم من الخارج، وما يمارسه الإعلام العالمي من تضليل، وتعتيم على الممارسات التي وصفها بالوحشية المخالفة للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان والتي مارستھا مليشيا الدعم السريع الإرهابية في حق المواطنين العزل خلال ھذھ الحرب، حسب تصريح الخارجية.

 

وقدم وزير الخارجية المكلف التعزية باسم رئيس مجلس السيادة وإنابة عن حكومة وشعب السودان في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللھيان والوفد المرافق لھما في حادث تحطم طائرة مروحية الأسبوع المنصرم.

وأكد الوزير خلال اللقاء حسب بيان من الخارجية ن مساندة وتضامن السودان مع إيران خلال ھذه المحنة، معبراً عن ثقته التامة في تجاوز إيران لھذه المرحلة الصعبة بحكمة قادتھا ورسوخ مؤسساتھا.

 

وحسب تصريح من الخارجية السودانية قدم الرئيس الإيراني المكلف الشكر  للوزير على وقوف السودان مع إيران في ھذه المحنة، وأكد أن إيران ستتجاوزھا تحت قيادة مرشد الثورة وحسب أطر النظام الإسلامي الراسخ وأحكامه.
كما قدم الوزير خلال اللقاء شرحاً لطبيعة الأوضاع في السودان بكل أبعادھا وتفاصيل ما أطلق عليها المؤامرة التي يواجھھا السودان.

 

وقد أكد الرئيس الإيراني المكلف أنھم مھتمون بعودة الاستقرار والھدوء إلى ربوع السودان، ومستعدون لتقديم أي مساعدات في ھذا الجانب.

whatsapp
أخبار ذات صلة