السودان..الدعم السريع يعلن تشكيل أوّل حكومة مستقلة في جنوب دارفور

224

تاق برس –  أعلنت الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور التابعة لقوات الدعم السريع عن تشكيل أول حكومة مدنية مستقلة عن السلطة التابعة للجيش السوداني والتي تتخذ من مدينة بورتسودان بشرق البلاد مقرا لها.

 

وكانت قوات الدعم السريع قد شكلت خلال الأيام الماضية إدارة مدنية في ولاية جنوب دارفور برئاسة محمد أحمد حسن، أسوة بما طبقته سابقا بولاية الجزيرة وسط السودان.

 

وأعلن رئيس الإدارة المدنية بجنوب دارفور في مؤتمر صحفي عن تشكيل هياكل حكومة مدنية تتكون من عشر وزارات، هي المالية والبنى التحتية والصحة والشؤون الاجتماعية والثروة الحيوانية والثقافة والإعلام والشباب والرياضة والحكم المحلي والزراعة والغابات والتربية والتعليم.

 

وقال حسن إن تشكيل الحكومة جاء بعد مشاورات مع جميع القطاعات بالولاية إلى أن أمكن التوصل لهيكل الحكومة المدنية المكونة من عشر وزارات.

 

وذكر أن أسماء رؤساء الإدارات المدنية بمحليات الولاية البالغ عددها 21 إدارة ستُعلن لاحقا، إضافة إلى الإعلان عن مجلس تأسيس مكون من 65 عضوا ويتولى مهام الرقابة والتشريع.

 

وأكد أن أولويات الحكومة الجديدة هي توفير الأمن “الذي يعد المفتاح الأساسي لتنفيذ بقية المشروعات”، علاوة على التركيز على تأمين الموسم الزراعي.

 

وأعلن الاتجاه لتأسيس قوة من الشرطة تابعة للحكومة المدنية، للعمل على تأمين الزراعة والفصل في أي نزاع قد ينشب بين المزارعين والرعاة.

whatsapp
أخبار ذات صلة