البرهان يصدر مرسوم دستوري بتعيين عضو جديد في مجلس السيادة

1٬314

بورتسودان – متابعات- تاق برس- أصدر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم الخميس مرسوماً دستورياً قضى بتعيين، صلاح الدين آدم تور عضواً بمجلس السيادة، عن حركة تحرير السودان المجلس الإنتقالي.

 

ووجه، الأمانة العامة لمجلس السيادة والجهات المعنية بالدولة وضع المرسوم موضع التنفيذ.

 

ويأتي هذا المرسوم الدستوري في إطار الإلتزام بتنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان.

وكان رئيس مجلس السيادة اصدر قرارا في نوفمبر من العام الماضي 2023 بإعفاء الهادي إدريس رئيس حركة تحرير السودان المجلس الإنتقالي من مجلس السيادة.

 

ويشارك الهادي في المجلس السيادي ضمن عضوين آخرين – مالك عقار والطاهر حجر- وفقا لاتفاق جوبا للسلام الذي وقع بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح في أكتوبر من العام 2020، وتم تعيينهم في الرابع من فبراير2021 كأعضاء في مجلس السيادة بجانب القادة العسكريين الخمسة.

 

ومنذ بدء الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخامس عشر من أبريل الماضي، أعلن الهادي ادريس والطاهر حجر الحياد والابتعاد عن دعم اي من طرفي النزاع، حيث انخرطا ضمن جهود القوى السياسية الرامية لوقف القتال، وشكلا برفقة زعيم تحرير السودان مني أركو ورئيس العدل والمساواة جبريل إبراهيم قوة مشتركة لحماية المدنيين في إقليم دارفور قبل ان يعلن الطاهر حجر والهادي ادريس انسحابهما من القوة المشتركة ايضا.

whatsapp
أخبار ذات صلة