الدقير يهاجم سفير روسيا في السودان: مقاله تدّخل سافر وغير مقبول

93

تاق برس – لقي مقال سفير روسيا في السودان، أندريه تشيرنوفول، انتقادات شديدة من قبل ساسة ومحللون سودانيين، اعتبروا فيها أنه يُمثل تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي ويفتقر إلى اللغة الدبلوماسية، كما أنه منحاز لأحد طرفي الصراع في البلاد.

 

وفي مقاله، اتّهم السفير الروسي القوى السياسية، وخاصةً “تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية” (تقدم)، بأنّها أشعلت الحرب في البلاد، بينما أشاد بدور الجيش السوداني.

 

واعتبر رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر يوسف الدقير، في منشور على فيسبوك، أنّ هذا المقال يُمثل “تدخلاً سافراً وغير مقبول”.

 

وأضاف الدقير أنّ وصف السفير للجيش بأنّه “يظل العقبة الكؤود في طريق ما يسمى بالتحول الديمقراطي” هو “إشارة ماكرة تستبطن إشادة وتشجيعاً للجيش على البقاء عقبة في طريق التحول الديمقراطي”.

وانتقد الدقير بشدة اتهامات السفير الروسي للقوى المدنية الديمقراطية، ووصفها بأنها “عميلة مأجورة للغرب تسعى للوصول إلى الحكم”.

ووصف الدقير هذه الاتهامات بأنها “تطاول يتجاوز كل الحدود ويعتدي على الحقيقة”، مؤكداً أنّ القوى الديمقراطية السودانية تدعو في كل مواثيقها المشتركة إلى سياسة خارجية متوازنة تقوم على رعاية المصالح الوطنية وتحقيق التعاون الإقليمي والدولي في كافة المجالات.

whatsapp
أخبار ذات صلة