حكومة ليبيا تستدعي سفير السودان وتخطره بطلبٍ عاجلٍ

161

تاق برس – استدعى وزير الشؤون الأفريقية المفوض لدى حكومة المكلفة من مجلس النواب، المستشار عيسى مجيد منصور، القنصل العام السوداني، عبدالرحمن محمد رحمة الله الخير، اليوم الأحد بمكتبه في ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي.

وتأتي الخطوة على خلفية إحاطة المندوب الدائم لجمهورية السودان لدى الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته المنعقدة الثلاثاء، التي اتهم خلالها وحدات تابعة لقوات القيادة العامة بدعم أحد طرفي الصراع بالسودان.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء الليبية (وال) في بنغازي، فإنّ الوزير طلب من القنصل السوداني نقل امتعاض الحكومة الليبية من هذه التصريحات للخارجية السودانية.

 

ووصف الوزير التصريحات بأنّها غير مسؤولة، وبُنيت على تقارير منظمات دولية أسهمت في إذكاء الصراعات في ليبيا والمنطقة، ومن بينها السودان الشقيق.

ولفت إلى دور حكومة حماد والقيادة العامة في استقبال نحو 40 ألف لاجئا سودانيا في بلدية الكفرة، وتقديم كل الخدمات الإنسانية واللوجستية لهم، كونهم إخوة أشقاء.

 

وشدد الوزير على أن ليبيا لا تتدخل في الشأن الداخلي للدول، ولا علاقة لها بكل الخلافات الداخلية الجارية في دولة السودان الشقيق، ولا تدعم أيا من طرفي الصراع فيها.

whatsapp
أخبار ذات صلة