نانسي عجاج : الوسط الفني في الفترة الأخيرة بات مفتوحاً للفاقد التربوي والفاقد الأخلاقي
متابعات – تاق برس
قالت الفنانة نانسي عجاج إن “الوسط الفني في الفترة الأخيرة بات مفتوحاً للفاقد التربوي والفاقد الأخلاقي عشان كدا بقي (تافه).
وأضافت في حديثها لـ(تاق برس) :”ما كل الفنانين لديهم وعي بالمهام المختلفة، وهناك أزمة أفق وإدارة مشاكل.
وأوضحت عجاج أنها :”تفتقد حفلات المسارح والجمهور داخل السودان، مشيرة إلى أن “الحفلات الجماهيرية في الخرطوم لها طعم مختلف”.
وتابعت :”بالنسبة لي الحرب تعني الموت وأنا ضدها تماماً، والموسيقى ليست أداة قمع أو قهر، بالعكس وظيفتها المعالجة والترميم وتطييب الخواطر.
وأردفت :”هناك بعض الفنانين خانوا رسالتهم الأساسية وأدواتهم الفنية، لأن هناك أغنيات أسهمت في تصاعد خطاب الكراهية واذكاء نار الحرب، وهناك فنانين وظفوا أصواتهم لدعم الصراع المسلح”.
