يستهدف أسطولاً من 60 باخرة.. السودان يعيد إحياء “سودان لاين” بناقل جديد

74

متابعات تاق برس – أعلنت وزارة البنى التحتية والنقل توقيع اتفاقية توأمة بين شركة الخطوط البحرية السودانية “سودان لاين” وهيئة الموانئ البحرية، في خطوة تهدف إلى تعزيز قدرات النقل البحري الوطني وتقليل الاعتماد على النواقل الأجنبية، التي ارتفعت تكاليفها بنحو 120% عقب أزمة مضيق هرمز.

وأكد وزير الدولة بوزارة المالية، محمد نور عبد الدايم، أن عودة “سودان لاين” إلى العمل عبر اقتناء الباخرة “أركويت” كأولى وحدات الأسطول الجديد تمثل بداية مشروع طموح يستهدف بناء أسطول وطني يصل إلى 60 باخرة.

وأوضح أن الباخرة تم شراؤها لصالح الخطوط البحرية السودانية وفق ترتيبات تمويلية ميسرة وآجال سداد طويلة، بما يسهم في دعم حركة الصادرات والواردات وتعزيز دور السودان في قطاع النقل البحري.

whatsapp
أخبار ذات صلة