لقاء استخباراتي رفيع في السودان.. ماذا يحمل في طياته؟
متابعات تاق برس – استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مدير جهاز مخابرات جنوب السودان الفريق أول أكيج تونق اليو، وذلك بحضور مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.
وتناول اللقاء مسار العلاقات بين السودان وجنوب السودان وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، إلى جانب مناقشة ملفات التعاون الأمني والتنسيق المشترك لتأمين الحدود ومواجهة التحديات الأمنية الراهنة.
كما بحث الجانبان آليات تعزيز التنسيق بين الأجهزة المختصة بما يسهم في دعم الاستقرار وترسيخ الأمن على جانبي الحدود.
وخلال اللقاء، نقل مدير جهاز مخابرات جنوب السودان تحيات رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت إلى رئيس مجلس السيادة، متمنياً للسودان وشعبه الأمن والاستقرار والازدهار.
