البشير يتحسر على تخلف السودان في الرياضة

85

الخرطوم “تاق برس” – تحسر الرئيس السوداني عمر البشير، على تخلف السودان الرياضي رغم أنه من الدول المؤسسة لاتحاد كرة القدم في أفريقيا وتقدم الكثير من الدول الأفريقية التي كانت تحت الاستعمار عليه، ودور السودان البارز في تحرير تلك الدول.

وتفقد الرئيس البشير اليوم الاحد، برفقة عدد من المسؤولين والرياضيين مدينة السودان الرياضية، وقال إن العام 2019 هو عام شباب السودان.

وأعلن افتتاح المدينة الرياضية رسمياً يونيو المقبل “بعد ثلاثة أشهر”باحتفال تشارك فيه فرقًا سودانية تتبارى حول دورة خاصة تسمى دورة المدينة الرياضية والمنافسة بكأس خاص بالمدينة الرياضية.

وتعهد الرئيس ببناء المدينة الرياضية لتكون مدينة متكاملة تشمل كل الملاعب المطلوبة ببنيات أساسية، مؤكداً أهمية استمرار العمل حتى تكتمل المدينة الرياضية.

وقال، بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء، إن محافظ بنك السودان محمد خير الزبير، أكد اتفاقهم مع اتحاد المصارف السودانية والشركات السودانية والشركاء الآخرين بإكمال هذه المباني.

وقال انه يجب أن نجلس كلنا كمسؤولين في ضروب الرياضة المختلفة لدراسة أوضاع كل منشط من المناشط الرياضية لمعرفة العقبات التي تحول دون أن يكون السودان رائداً في المجال المعين ووضع برنامج وخطط واضحة لتكون للسودان الريادة في كل ضروب الرياضة”.

وأوضح البشير أن الدولة تعمل على تهيئة المناخ المناسب ليمارس الناس نشاطهم الرياضي بكل ضروب الرياضة.

ووجه الرئيس بالاهتمام بمراكز الشباب وصيانتها وإعدادها وتأهيلها لتستوعب النشاط الشبابي، والاهتمام أيضاً بملاعب الخماسيات.

كما وجه ولاة الولاة بتخصيص أكبر قدر من المساحات لاستيعاب مثل هذه الملاعب من أجل ملء وقت الشباب بعمل مفيد.

وأضاف البشير “يجب أن نجلس كلنا كمسؤولين في ضروب الرياضة المختلفة لدراسة أوضاع كل منشط من المناشط الرياضية لمعرفة ما العقبات التي تحول دون أن نكون رائدين في المجال المعين عمل برنامج وخطط واضحة لتكون لنا الريادة في كل ضروب الرياضة”.

وقال إن هدفنا أن يكون لدينا فريق مشارك في مونديال 2022 في الدوحة، واستدرك قائلاً “وهذا لا يكون بالأماني وإنما يكون بالصبر والعمل وببرنامج واضح”، وقال إن فترة ثلاث سنوات لتجهيز فريق كرة غير كافية ولكن غير مستحيل.