التفاصيل الكاملة لمحاكمة منتحل صفة الأمن السوداني هدد المتظاهرين بالقتل

873

الخرطوم “تاق برس” – كشف متحري بالشرطة، تفاصيل القبض على منسوب إنتحل صفة نظامي في الامن السوداني متهم بنشر فيديوهات عبر وسائط التواصل الاجتماعي  هدد فيها المتظاهرين بالقبض عليهم وقتلهم.

وقال إبراهيم حسن موسى مساعد شرطة في محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي حامد صالح من نيابة أمن الدولة انه بتاريخ 18/2/ 2019 م تقدم عمار عوض التابع لجهاز الأمن بعريضة لنيابة أمن الدولة يفيد مضمونها بأن المتهم قام بنشر 2 فيديو عبر وسائط التواصل الاجتماعي متوعدا فيه المتظاهرين بالقبض قاصدا بذلك الذعر في نفوس المواطن والايحاء لهم بأنه يتبع لجهاز الأمن والمخابرات وكان المتهم يحمل سلاح كلاشنكوف وفي مقطع آخر يحمل مسدسآ.

واضاف “بتاريخ 24/2/2019 تم القبض على المتهم محمد زين العابدين الشهير بـ(شروم)، وتم أخذ أقواله وقال في استجوابه في النيابة انه يعمل سائقا وأقر انه قام بتسجيل الفيديوهات ولكنه لم يقم بنشره .

وبحسب المتحري قال المتهم : “قلت لهم (الراجل فيكم يطلع مظاهرات) بعد ان سمع ان المتظاهرين ارادوا الخروج , وكان في حالة سكر وقتها .
وأضاف الشاكي من جهاز الأمن في اقواله ان المتهم قام بنشر الفيديوهات في مقاطع التواصل الاجتماعي بأسلوب ساخر وبمصادرهم المتخصصه تمكنوا من القبض عليه بجمع بعض المعلومات عنه والتأكد من مدى تبعيته لجهاز الأمن.

واشار المتحري الى انه ومن خلال المتابعات بدقه تمكنوا من معرفة مغادرته الخرطوم للقضارف ومنها الى مدينة اخرى وتم القبض عليه في كوستي.

واكد انه بعد سماع اقواله وجهت المحكمة التهم تحت المواد (64-65-63-144-78) من القانون الجنائي للمتهم ورد على ذلك بأنه غير مذنب .

وقال القاضي انه تم تقديم مستندات اتهام تفيد ان المتهم حمل الفيديوهات وقام بنشرها وهو مخمور “في حالة سُكر”ورد الدفاع عن المتهم بانه غير مذنب ومخالفا للمواد المذكورة.

whatsapp
أخبار ذات صلة